اقتصادالعناوين الرئيسية

الهيئة الناظمة للاتصالات ترفع أسعار خدماتها بنسبة 35%

أعلنت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد الأربعاء، عن زيادة “تعديل” أسعار خدماتها الهاتفية الثابتة والإنترنت بنسبة 30% – 35%.

 

وأوضح بيان الهيئة المنشور عبر مناصاتها، أنها أنهت “دراسة البيانات المالية للشركة السورية للاتصالات المتضمنة لنفقات الشركة وإيرادتها والتي تقدمت بها السورية للاتصالات للهيئة”.

وتابع بيان “الهيئة” أنه “بموجب البيانات المالية للشركة يتحدد مدى توفر الإمكانيات اللازمة لديها لتنفيذ مشاريعها لإضافة ونشر خدمات جديدة وتوسيع شبكات الاتصالات الداخلية، إضافةً إلى زيادة عدد بوابات الإنترنت بهدف تأمين خدمة الإنترنت لمناطق جديدة ولأوسع شريحة من المواطنين، وإعادة تأهيل المراكز الهاتفية بالمناطق المتضررة من الإرهاب”.

وأشارت “الهيئة” إلى أنه “تبين بموجب دراسة الهيئة للبيانات المالية المذكورة وجود نفقات وأعباء مالية كبيرة تتحملها الشركة السورية للاتصالات لتأمين استمرارية خدمات الاتصالات الثابتة لمشتركيها بشكل جيد ومقبول وعلى مدار الساعة 24/7”.

وعليه “وافقت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد على تعديل أسعار الخدمات الهاتفية الثابتة والإنترنت الثابت وزيادتها بنسبة 30% – 35% دون أن يطرأ أي تعديل على أجور التركيب الابتدائية، ودون أي زيادة على أجور خدمات الاتصالات الخلوية”.

وختمت “الهيئة” أن “العمل بالأجور الجديدة سيبدأ اعتباراً من يوم الأحد القادم 1/9/2024، وسيتم نشر الأجور التفصيلية الجديدة لخدمات السورية للاتصالات عبر موقعها الرسمي على الإنترنت وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي”.

 

وفي الأول من ٱذار الماضي، أعلنت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد عن رفعها أجور الاتصالات الأساسية وخدمات القيمة المضافة لضمان استمرار الشركة في تقديم خدماتها للمواطنين، وسبق ذلك ذات القرار في تشرين الثاني 2023 وفي كل مرة كان الرفع بين 30 و35% ولذات الأسباب.

 

وجرت العادة أن تقوم شركتي الاتصالات الخلوية “سيريتل” و”MTN” برفع أسعار خدماتهما بعد قرار الهيئة بأيام وأيضاً تحت بند الاستمرار بتقديم الخدمات وتحسين جودتها.

 

يذكر أن رفع الهيئة الناظمة للاتصالات لأجور خدماتها أو حتى رفع شركات الاتصالات لأجور الخدمات يأتي بالتزامن مع تراجع حاد في الخدمات سواء الاتصالات أو الانترنت، حيث تتضاعف معاناة السوريين في استخدام الانترنت وغيرها من المشاكل التقنية بعد كل رفع لأسعار الخدمات.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى