العناوين الرئيسيةرياضة

مدرب الجيل التاريخي لإنكلترا وحقق حلمه قبل وفاته بأشهر.. وفاة السويدي “إريكسون”

توفي الإثنين المدرب السويدي زفن غوران إريكسون عن عمر ناهز 76 عاماً بعد معاناته لمدة عام مع مرض سرطان البنكرياس.

 

وكان تحدث “إريكسون” قبل أيام خلال فيلم وثائقي عما يتوقعه من الأشهر الأخيرة من حياته قائلاً “أنظر إلى الموت ورأسي مرفوع حتى الآن أنا رجل سليم ومريض إن القول بأنني لست خائفاً من الموت هو كذبة”.

 

و تم تشخيص إصابة “إريكسون” بسرطان البنكرياس في كانون الثاني الماضي، وأخبره الأطباء أنه في أفضل الأحوال سيعيش لمدة سنة واحدة.

 

وبدأ السويدي رحلته في عالم كرة القدم كلاعب لكن ذلك لم يستمر سوى لست سنوات ليتحول بعدها لعالم التدريب حيث درب أندية مثل روما وبنفيكا وفيورنتينا وسامبدوريا ولاتسيو ومانشستر سيتي وليستر سيتي إضافة لتجربة له في الدوري الصيني وأُخرى مع منتخبان المكسيك والفلبين وساحل العاج.

 

وكانت أشهر محطاته التدريبية رفقة منتخب إنكلترا بين عامي 2001 و2006، حيث أشرف على تدريب واحد من أهم أجيال المنتخب الإنكليزي التاريخية ولعب تحت إمرته نجوم مثل جيرارد ولامبارد وبيكهام وسكولز وأوين وروني وهيسكي وفيرديناند وتيري وأشلي كول.

 

يذكر أن “إريكسون” أعلن في آذار الماضي أن أكبر أحلامه هو تدريب نادي ليفربول الإنكليزي لكن ذلك لن يتحقق نتيجة مرضه واقتراب موته.

 

ولم تتجاهل إدارة ليفربول حلم المدرب السويدي فعرضت عليه قيادة فريق من أساطير النادي ضد أساطير نادي أياكس الهولندي في مباراة ستذهب أرباحها لمؤسسة النادي الخيرية وهو ما تم في 23 آذار 2024.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى