العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

السلطات الفرنسية تعتقل مؤسس “تليغرام” 

ألقت السلطات الفرنسية القبض على”بافيل دوروف”، مؤسس تطبيق المراسلة الشهير “تلغرام”، في مطار “لو بورجيه” شمال العاصمة باريس، مساء السبت، وفق ما ذكره موقع “روسيا اليوم”.

 

وجاء هذا الاعتقال، في تطور مفاجئ، بعد وصول “دوروف” من أذربيجان على متن طائرته الخاصة، حيث كان برفقة صديقته وحارسه الشخصي.

 

وتعود أسباب اعتقال “دوروف” إلى مذكرة اعتقال صادرة بحقه من قبل السلطات الفرنسية، تتهمه السلطات بعدم التعاون مع قوات الأمن الفرنسية، مما يجعله شريكاً في تهريب المخدرات وجرائم خطيرة أخرى.

 

وتشير التقارير إلى أن الشكوى الرئيسية ضد “تليغرام” تتعلق بالرسائل المشفرة التي يُعتقد أنها تُستخدم من قبل الجريمة المنظمة.

 

وأثار اعتقال “دوروف” ردود فعل واسعة على الصعيد الدولي، وانتقدت السفارة الروسية في باريس هذا الاعتقال، مطالبةً بتوضيحات من السلطات الفرنسية وحماية حقوق “دوروف”.

 

وأشار مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية، “ميخائيل أوليانوف”، إلى أن سفر الشخصيات البارزة في مجال المعلومات الدولي إلى دول شمولية بشكل متزايد أصبح غير آمن.

 

ويُعد “تليغرام” واحداً من أشهر تطبيقات المراسلة في العالم، حيث يستخدمه ملايين الأشخاص للتواصل بشكل آمن ومشفر، ومع ذلك، فإن هذا الاعتقال يثير تساؤلات حول مستقبل التطبيق ومدى تأثيره على المستخدمين.

 

يُذكر أن “بافيل دوروف”، المولود في روسيا، أسس “تليغرام” في عام 2013، بعد مغادرته روسيا بسبب خلافات مع الحكومة الروسية حول سياسات الخصوصية وحرية التعبير.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى