العناوين الرئيسيةمجتمع

“أطيب لقمة” مشروع سيدة حمصية بنكهة الأمهات والجدّات 

تعلمت جلنار دياب (43 عاماً) طرق وأساليب الطبخ من والدتها منذ أن كانت في الرابعة عشرة من عمرها، لتبدأ رحلة مشروعها الخاص الذي بدأ من مطبخ المنزل.

وتحدث جلنار لتلفزيون الخبر عن مشروع الطبخ المنزلي، وتحوله من هواية إلى مصدر رزق لعائلتها في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة، مع وجود ثلاثة أبناء يجب تأمين مختلفات المستلزمات لدراستهم وحياتهم.

وقالت جلنار: “رغم أنني موظفة في مديرية سياحة حمص، لكن الراتب وحده غير كاف، فقررت الاستفادة من خبرتي بالطبخ وإعداد مختلف أصناف الحلويات لدعم ومساعدة زوجي”.

وكانت البداية من الآراء الايجابية حول طبخي وحلوياتي، أكملت جلنار، ومن ثم بدء تلقي الطلبات والتواصي من الاصدقاء والاقارب، لتنتقل بعدها إلى مرحلة جديدة من المشروع.

وتابعت جلنار لتلفزيون الخبر: “أنشأت صفحة على فيسبوك خاصة بالطبخ المنزلي ضمن إمكانيات بسيطة وأقرب ما كانت للضعيفة، واشتهرت بإعداد الاكلات التي يصعب تحضيرها في المنزل، مثل السجقات والروس والمقادم والقراص الحمصية والمعمول والكشك وغيرها”.

وأشارت جلنار إلى أن: “التسويق للمشروع يتم حالياً عبر السوشال ميديا، وأعتبر نفسي في البدايات رغم خبرتي، مع طموح كبير بالانتشار على مستوى أعلى، لأن طبخي بحسب الأصول وبنكهة الأمهات والجدات”.

 

عمار ابراهيم – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى