اخبار العالم

الأرصاد: درجات الحرارة مستمرة بالارتفاع

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها ليوم الاثنين، إن درجات الحرارة تستمر أعلى من معدلاتها بحوالي/3_5/ درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة.

وأضافت أن الجو يكون صيفياً حاراً وصحواً بشكلٍ عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة ، سديمياً مغبرّاً وشديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، معتدلاً ليلاً بشكل عام ولطيفاً على المرتفعات الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية.

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية على المناطق الساحلية والجنوبية وغربية إلى شمالية غربية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطه بعد الظهر تتجاوز سرعتها 55 كم/سا خاصة على المنطقة الوسطى والجنوبية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس يوم الثلاثاء، توقعت المديرية أن تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بحوالي/3_5/ درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، والجو صيفياً حاراً وصحواً بشكلٍ عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، سديمياً مغبرّاً وشديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، معتدلاً ليلاً بشكل عام ولطيفاً على المرتفعات الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية.

وتستمر الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطه بعد الظهر تتجاوز سرعتها 60 كم/سا خاصة على الوسطى والجنوبية والشمالية الغربية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت المديرية في نشرتها من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال وقت الذروة، كذلك الانتباه عند إشعال النار في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوث أي حريق.

وشددت على ضرورة تهوية الأماكن المغلقة والمعرضة لأشعة الشمس بشكل مباشر والانتباه من المواد القابلة للاشتعال، ومن تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب الاتربة المثارة في معظم المناطق الداخلية نتيجة النشاط على سرعة الرياح.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى