فلاش

بعد تأخر ٥٠ عاماً .. بلدية اللاذقية تبدأ أعمال توسيع الطريق الواصل بين شارعي أنطاكية و 8 آذار

باشر مجلس مدينة اللاذقية، بأعمال توسيع الطريق الواصل ما بين شارع أنطاكية – قرب مخفر الشيخضاهر – وشارع 8 آذار – قرب حديقة مارتقلا ، وذلك بعد تأخر دام نحو ٥٠ عاماً .

وقال رئيس مجلس بلدية اللاذقية الدكتور أحمد وزان لتلفزيون الخبر إنه “منذ العام 1968صدر قرار من مجلس بلدية اللاذقية باستملاك هذا الطريق، وتعويض المتضررين”.

وتابع الوزان لتلفزيون الخبر أنه “في العام 1988 تم تخصيص شقق سكنية لأصحاب العقارات الموجودة في هذا الطريق، ولكن لم يتم توزيعها”.

وعانت محافظة اللاذقية لسنوات، من ترهل إدارة مجلس بلدية اللاذقية القديم، وعدم متابعته للخدمات، إضافة إلى كثرة الشكاوى و الأحاديث عن الفساد والترهل داخل مجلس البلدية القديمة برئاسة صديق مطرجي.

ولا يعرف الجيل الحالي للمدينة الساحلية، رئيسا لبلدية اللاذقية، سوى صديق مطرجي الذي مكث في المنصب أكثر من ٢٠ عاماً، شابها الكثير، ومنها تأخر توسيع الشارع المذكور، لصالح عدد من المستفيدين .

وأوضح رئيس مجلس المدينة الحالي أن “أصحاب العقارات قاموا بمراجعة بلدية اللاذقية، مطالبين بتسليم شققهم السكنية االمخصصة لهم منذ العام 1988، وبناءاً على ذلك راجعت بلدية اللاذقية العقود، وتبيّن وجود عدد من أصحاب العقارات المخصصين بشقق سكنية في حي العوينة”.

وأضاف الدكتور أحمد أن”بلدية اللاذقية وزعت كافة الشقق المخصصة على أصحابها في حيّ العوينة، وعددها 17 شقة بأسعار مقبولة جداً، حيث لم يتجاوز سعر الشقة الواحدة 2 مليون ليرة”.

وبيّن الوزان أن “العقارات التي بدأت بلدية اللاذقية بهدمها هي عقارات قديمة جداً، و في المقابل حصل أصحاب هذه العقارات على شقق سكنية منظّمة وحديثة و في منطقة حيويّة وصالحة للسكن”.

وأشار الوزان إلى أن “عملية فتح هذا الطريق تدخل ضمن مخطط تجميل المدينة، وتحسين المنظر العمراني، وتنظيم السكن، وسيؤدي فتح هذا الطريق إلى توسيع الشارع وتجميله وتسهيل حركة المارة والسيارات”.

واستطرد أن “عمليات الهدم وتوسيع الطريق بدأت أعمالها، وستستمر نحو 10 أيام، وسيتم توسيع الطريق بعرض نحو 12 متر، وسيزيد من إيرادات البلدية، ويعود بفائدة 200% للبلدية على الأملاك”.

وختم الوزان أن “توسيع الطريق سيسهم بتحسين الحالة العمرانية والمرورية والتنظيمة والاجتماعية للمدينة”.

يذكر أن الشارع الجديد المزمع شقه، والواصل بين شارع أنطاكية وشارع 8 آذار يبلغ طوله 250 متراً وعرضه 12 متراً.

 

سها كامل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى