العناوين الرئيسيةفلسطين

حزب الله ينعي القائد فؤاد شكر.. من هو الحاج “محسن”؟

نعى حزب الله اللبناني الأربعاء القائد فؤاد شكر المعروف باسم الحاج “محسن” الذي استشهد خلال العدوان “الإسرائيلي” على ضاحية لبنان الجنوبية مساء الثلاثاء.

 

وقال بيان الحزب “نزف القائد الجهادي الكبير الأخ العزيز ‏والحبيب السيد فؤاد شكر (السيد محسن) ‎ ‎شهيداً كبيراً على طريق القدس، تُقَدِّمُهُ مقاومتنا عنواناً لالتزامها الحاسم وعزمها الراسخ‎ ‎بمواصلة الجهاد حتى تحرير ‏الأرض والمقدسات والإنسان من ظلم ووحشية هذا الكيان الغاصب والمجرم ‏والقاتل ورمزاً من رموزها الكبار من صانعي انتصاراتها وقوتها واقتدارها ومن قادة ‏ميادينها الذين ما تركوا الجهاد حتى النَّفْسِ الأخير”.

 

وتابع بيان الحزب “هذا بيان تعزيتنا وتبريكنا وأما موقفنا السياسي من هذا الاعتداء الآثِم والجريمة ‏الكُبرى سَيُعَبِّرُ عنه الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله غداً في ‏مسيرة تشييع الشهيد القائد”.

 

وعمل “شكر” من مواليد بلدة النبي شيت في بعلبك عام 1961 في حزب الله منذ 30 عاماً دون أن تُعرف المهام المناطة به على وجه الدقة.

 

واعتبرت وسائل إعلام غربية أن “شكر” هو القائد العسكري الأعلى لحزب الله أو كبير المستشارين العسكريين لأمين عام الحزب والشخص الثاني على سلم القيادة العسكرية والمسؤول عن مشروع الصواريخ الدقيقة والشخصية المُقربة من القائد العسكري السابق للحزب الشهيد عماد مغنية.

 

وقال برنامج “مكافآت من أجل العدالة” التابع لوزارة الخارجية الأمريكية إن “شكر” يخدم في أعلى هيئة عسكرية لحزب الله وهي “مجلس الجهاد” وساعد مقاتلي الحزب والجيش السوري في العمليات العسكرية خلال الحرب السورية.

 

وأدرجت واشنطن “شكر” على قائمة العقوبات لديها ووضعت جائزة قدرها 5 مليون دولار كمكافأة لمن يدلي بمعلومات حوله وكذلك فعل كيان الاحتلال.

 

يشار إلى أن العدوان “الإسرائيلي” استهدف الثلاثاء شقة سكنية ضمن بناء في حارة حريك بالضاحية الجنوبية وتسبب ذلك بانهيار المبنى ما أدى لاستشهاد 5 مدنيين بينهم طفلين و74 جريحاً منهم 4 بحالة حرجة بحسب الصحة اللبنانية.

 

يذكر أن العدو اغتال فجر الأربعاء رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” اسماعيل هنية في محل إقامته بالعاصمة الإيرانية طهران خلال زيارته للبلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى