العناوين الرئيسيةكي لا ننسى

الذكرى الثامنة على تفجير الحي الغربي بمدينة القامشلي الذي خلف أكثر من 50 شهيداً 

مرت، يوم السبت 27 تموز، الذكرى السنوية الثامنة للتفجير الإر.هابي الذي ضرب الحي الغربي في مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة، والذي راح ضحيته أكثر من 50 شهيداً وعشرات الجرحى، في أكبر التفجيرات التي ضربت المدينة.

واستشهد ما يقارب 50 شخصاً وأصيب أكثر من 180 آخرين في انفجار سيارة شاحنة مفخخة استهدفت موقعاً لقوات “قسد” ومؤسسات مدنية وعسكرية تابعة لها مقابل مسجد “قاسمو” في الحي الغربي لمدينة القامشلي.

واستهدفت شاحنة مفخخة مركز ” أسايش الغربية ” وعدد من المباني التابعة “للإدارة الذاتية” الجناح الإداري لقوات “قسد” وهيئات ماتسمى “الدفاع و العدل و التجنيد والداخلية والعلاقات العامة” الكائنة بشارع قاسمو المكتظ بالسكان المدنيين.

وأدى التفجير لانهيار العديد من الأبنية السكنية بشكل تام، وأخرى بشكل جزئي، مع احتراق العشرات من السيارات، كما آدى لاستشهاد 53 شخص وإصابة أكثر من 180 جريحاً، ووصول عدد كبير من الأشلاء إلى الهيئة العامة لمستشفى القامشلي الوطني و المشافي الخاصة الأخرى،

 

وأصدرت قوات “الاسايش” وقتها بياناً قالت فيه إنه “في تمام الساعة التاسعة و23دقيقة صباحاً من يوم 27 تموز ، انفجرت شاحنة مفخخة بالحي الغربي لمدينة القامشلي مستهدفة التجمعات السكنية للمدنيين في شارع حيوي مكتظ بالمدنيين”.

 

يذكر أن تنظيم “دا.عش” تبنى مسؤولية التفجير، وقال إن انتحارياً من التنظيم استهدف مواقع تابعة “لوحدات حماية الشعب الكردية” في مدينة القامشلي.

 

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى