العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي “جب حسن” في مدينة اللاذقية يشتكون نقص مياه الشرب

اشتكى أهالي منطقة “جب حسن” في مدينة اللاذقية عبر تلفزيون الخبر من نقص حاد بمياه الشرب منذ ثلاثة أسابيع دون أي تدخل من الجهات المعنية في المحافظة.

 

وقال أحد سكان المنطقة لتلفزيون الخبر إن: “مياه الشرب لم تصل منازلنا منذ ثلاثة أسابيع، فهي إما تكون ضعيفة للغاية أو لا تصل بشكل نهائي، علماً أن برنامج الضخ المحدد هو مرة واحدة كل يومين”.

 

وأضاف المشتكي: “لا قدرة مالية لنا على ملء الخزانات من الصهاريج جراء ارتفاع الأسعار الموضوعة من قبل أصحابها، إذ وصلت التكلفة إلى 60 ألف ليرة للخزان الواحد مع الاستهلاك الكبير بمعدل خزان كل ثلاثة أيام”.

 

من جهته، قال مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في اللاذقية، المهندس “ناجي علي”، لتلفزيون الخبر إن: “المنطقة تروى بالضخ من محطة بسنادا وكانت الامور جيدة جداً حتى يوم الأربعاء الماضي”.

 

واضاف “علي” أنه: “بدءاً من يوم الأربعاء وحتى اليوم حصلت مشاكل في خط الجر الرابع المغذي للمدينة الذي يغذي بدوره خزان المنتزه الواصل إلى محطة بسنادا إلى منطقة جب حسن، وفعلاً حصل ضعف في الضخ خلال الأيام القليلة الماضية”.

 

وأكد “علي” أنه: “سيعود الضخ الى سابق عهده في المنطقة مساء السبت، وذلك بعد إجراء عمليات الصيانة اللازمة على الخط، وبشكل عام يمكن القول أن الوضع المائي جيد في المدينة”.

 

وتعاني محافظة اللاذقية في الفترة الأخيرة من قلة مياه الشرب وكثرة الشكاوى من مختلف المناطق حول طول فترة الضخ، بالإضافة إلى الأعطال المتكررة التي تعلن عنها المؤسسة العامة لمياه الشرب كل حين وآخر وتأثر العديد من المناطق بذلك.

 

عمار ابراهيم – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى