تعليم

عبر الإسقاطات المروحية ثم عبر “ واتس أب “ .. هكذا سيمتحن أبناء دير الزور المحاصرين

قال مدير تربية ديرالزور خليل العبيد لتلفزيون الخبر أنه “تم أخذ الموافقة من قبل وزارة التربية من أجل إرسال الأسئلة الإمتحانية لطلاب شهادة التعليم الأساسي في الأحياء الشرقية المحاصرة من قبل تنظيم “داعش” عبر برنامج “واتس أب”، وذلك لاستحالة عملية إرسالها لتلك المناطق”.

وأوضح العبيد أن “الأسئلة التي سيتم إرسالها عبر الـ “واتس أب” هي للجنة الإمتحانية في أحياء “هرابش – قرية الجفرة – الطحطوح”، المحاصرة، ليتم توزيعها على الطلاب أثناء الإمتحان”.

وبين العبيد أن “عدد الطلاب المسجلين من تلك الأحياء للامتحان الذي سيبدأ في 14 – 5 – 2017 ولغاية 25 – 5 – 2017، هو 118 طالب وطالبة”.

وشرح العبيد أن “الأسئلة الإمتحانية تصل إلى مديرية التربية في الأحياء الغربية لدير الزور عبر الإسقاطات المروحية، حيث أنها ممكنة هناك، ومنه سيتم إرسالها إلى الأحياء الشرقية المحاصرة عبر البرنامج للجنة الإمتحانية”.

وبرنامج “الواتس أب” المعروف عالمياً، أصبح في أيام الحرب وسيلة أساسية في حياة معظم الأشخاص، وليس فقط للتسلية والتواصل، بل للعمل أيضاً والمراسلات.

وكان وزير التربية هزوان الوز صرح سابقاً أنه “تم تسجيل الطلاب في امتحانات التعليم الأساسي والثانوي من أبناء المناطق الساخنة، عبر المجمعات التربوية والموجهين الاختصاصيين ولاسيما محافظات الرقة وحماة وحمص والحسكة ودير الزور”.

وقامت وزارة التربية بإعداد “أوراق التعلم الذاتي لصفوف مرحلة التعليم الأساسي في مواد الرياضيات واللغة العربية والعلوم واللغة الإنكليزية والتي تسمح للمتعلم بالحصول على المعلومات من دون الحاجة إلى مدرس”، حيث أشار وزير التربية إلى أن هذه الأوراق مخصصة لأبناء المناطق الساخنة”.

حلا مشهور – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى