اقتصاد

استمرار فعاليات معرض سيرفكس 2017.. وحضور مميز له في اليوم الثاني

تستمر فعاليات معرض “سيرفكس” 2017 بدورته الرابعة الذي انطلق يوم الأحد، في فندق “داماروز” بدمشق، والذي يرعاه تلفزيون الخبر إعلامياً، حيث شهد اليوم الثاني للمعرض حضور مميز من قبل الزائرين والمهتمين.

ومعرض “سيرفكس” يضم عدد من الشركات السورية والخارجية، تقوم بعرض أفكارها على مجموعة من رجال الأعمال والرواد الشباب، من أجل التعاون والتشارك فيما بينها.

وقال مدير عام مؤسسة “مكة” للتجارة والمقاولات، إحدى الرعاة للمعرض، المهندس ماهر مرهج لتلفزيون الخبر: “مشاركتنا في معرض سيرفكس هي من أجل إعادة النشاط الاقتصادي في سوريا، والجميل بالمعرض أنه تجمع لرجال الأعمال السوريين، رغم الحرب”.

وبين مرهج أن “شركة مكة اختصاصها هو البناء، وكانت قامت بعدة مشاريع سكنية بريف دمشق، وبعد عودة هذه المناطق أردنا إعادة احياء شركة مكة، وقدمنا عروض خلال معرض سيرفكس للمواطنين من أجل القدوم والحصول على شقق سكنية في وادي بردى وعدد من المناطق الأخرى بريف دمشق”.

وبدوره أوضح المدير العام لشركة “سوفت أوشن”، إحدى الرعاة للمعرض أيضاً، هشام المصري لتلفزيون الخبر أن “المشاركة في المعرض تساعد على الانتشار والتواصل مع رجال الأعمال، وبالتالي تطوير العمل”.

وأضاف المصري: “نعمل على مواكبة العصر نظراً للانتشار الواسع للانترنت، وشركتنا مختصة بالبرمجة وطبيعة عملنا هي على برامج الـ “سوفت وير”، وندعم جميع الأجهزة المحدثة على أنظمة ويندوز واندرويد وأو إس”.

ومن جهته قال مدير شركة “نهر العطاء” للاستيراد والتصدير حسن عجم لتلفزيون الخبر أن “شركة العطاء للإستيراد والتصدير تعمل على شحن البضائع إلى لبنان، ورغم ظروف الحرب استمر عملنا عبر معبر بري واحد هو لبنان”.

وأضاف عجم، مدير الشركة التي هي إحدى الرعاة للمعرض، أن “العقوبات الاقتصادية على سوريا زادت العمل صعوبة، إلا أننا مازلنا نعمل، ونقوم بشحن البضائع، إما عن طريق بري عبر لبنان، أو عن طريق الطيران، خط شحن بغداد، بطيران خاص من دمشق إلى بغداد، أو عن طريق البحر عبر البواخر”.

يذكر أن معرض سيرفكس يضم العديد من الشركات، كالصرافة والبنوك وشركات التأمين والحولات المالية والتخليص الجمركي وغيرها، حيث تقوم تلك الشركات بعرض خدماتها على رجال الأعمال المتخصصين ورواد الأعمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى