العناوين الرئيسيةرياضة

المنتخب الأرجنتيني يتوّج بلقب “كوبا أمريكا” للمرة الـ 16 في تاريخه

توّج المنتخب الأرجنتيني بلقب بطولة كوبا أمريكا 2024، بعد تغلبه على نظيره الكولومبي بهدف دون مقابل، في المباراة النهائية للنسخة الـ 48 من البطولة القارية التي جمعتهما، فجر الاثنين، على ملعب “هارد روك” في ميامي.

 

وسجّل هدف المباراة الوحيد البديل “لوتارو مارتينيز” في الدقيقة (112)، معززاً صدارته للهدافين بخمسة أهداف بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي.

 

وفاز منتخب الأرجنتين باللقب القاري للمرة الثانية على التوالي والـ 16 في تاريخه، كما انفرد بالرقم القياسي كأكثر المنتخبات فوزاً بالبطولة، بعدما كان يتقاسم الرقم مع منتخب أوروغواي، الذي حل ثالثاً بفوزه على نظيره الكندي (4 – 3) بركلات الترجيح، بعدما تعادلا بهدفين لمثلهما يوم السبت.

 

وكان منتخب الأرجنتين توّج بلقب النسخة الماضية من كوبا أمريكا عام 2021 بالبرازيل، قبل أن يحصل على كأس “فيناليسيما” عام 2022، والتي تجرى بين بطلي أمريكا الجنوبية وأوروبا، ثم نال في العام ذاته لقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه.

 

وتوّجت الأرجنتين مشوارها في النسخة الحالية، حيث حققت الفوز في خمس مباريات من أصل ست دون أن تهتز شباكها، حيث توّج حارس مرماها “إيميليانو مارتينيس” كأفضل حارس في البطولة، في حين اختير قائد منتخب كولومبيا “خاميس رودريجيز” أفضل لاعب في البطولة.

 

يذكر أن هذا هو النهائي الخامس في البطولة القارية الذي يشارك فيه “ميسي”، بعدما شارك في نهائي بطولة كوبا أمريكا في نسخ (2007 و2015 و2016 و2021)، ليتقاسم الرقم القياسي مع مواطنه المعتزل “خافيير ماسكيرانو”، الذي شارك في نهائيات البطولة أعوام (2004 و2007 و2015 و2016).

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى