العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: الحرارة إلى ارتفاع وتحذيرات من التعرض لأشعة الشمس

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها ليوم الاثنين، أن تميل درجات الحرارة للارتفاع بشكل تدريجي لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل.

 

كما توقعت أن يكون الجو صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، مع فرصة لهطل زخات محلية وعشوائية من المطر في المنطقة الساحلية وأجزاء من المنطقة الجنوبية، سديمياً مغبرّاً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

 

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة بعد الظهر تتجاوز سرعتها 60 كم/ سا في المناطق الوسطى والجنوبية تثير الغبار والأتربة في المناطق الداخلية، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج، بحسب النشرة.

 

وحول طقس يوم الثلاثاء، قالت المديرية إن درجات الحرارة توالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي/2-3/ درجات مئوية، والجو حاراً نسبياً وصحواً بشكلٍ عام، سديمياً مغبرّاً وحاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

 

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة بعد الظهر تتجاوز سرعتها 50 كم/ سا في المناطق الشمالية والوسطى وأجزاء من المنطقة الجنوبية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

وحذرت المديرية في نشرتها، من التعرض لأشعة الشمس بشكلٍ مباشر خلال ساعات الذروة، ومن خطورة إشعال النار وخاصّة في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصّة عند حدوثها.

 

كما نبهت لضرورة عدم ترك المواد القابلة للاشتعال معرّضة لأشعة الشمس بشكل مباشر ، ومن تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الاتربة المثارة نتيجة النشاط على سرعة الرياح في المناطق الداخلية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى