اخبار العالمالعناوين الرئيسية

وزارة الأمن الإيرانية تلقي القبض على العقل المدبر لعملية “كرمان” الإرهابية

أعلنت وزارة الاستخبارات والأمن الوطني الإيراني اعتقال إرهابي خطير، هو العقل المدبر لهجوم كرمان الإرهابي الذي وقع في كانون الثاني الماضي، وفق ما ذكرته وكالة “مهر” للأنباء.

 

وقالت الوزارة إن “وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لها وجهت 79 ضربة للإرهابيين في مواجهة مباشرة معهم في الفترة الواقعة ما بين الـ 21 من أيار والـ 5 من تموز الجاري”.

 

وأضافت الوزارة إن “من أهم الإنجازات المحققة هو التوصل الى أحد العناصر الرئيسية والعقل المدبر للعملية الإرهابية في “كرمان”، ونقله الى داخل البلاد، وهو يدعى عبد الله كويية”.

 

ولفتت الوزارة في بيانها إلى “أهمية المعلومات الواردة من هذا الإرهابي، والتي أسهمت في اكتشاف العديد من المؤامرات الإرهابية وتحديد عناصر رئيسية أخرى وأماكن اختبائهم في المنطقة، وما زال توظيفها مستمراً”.

 

وكان انفجاران إرهابيان وقعا في كانون الثاني الماضي بالقرب من مرقد اللواء قاسم سليماني في مدينة “كرمان”، ما أسفر عن استشهاد وإصابة المئات.

 

وهز انفجاران عنيفان المنطقة بواسطة عبوتين ناسفتين قرب مقبرة قاسم سليماني، القائد السابق لفيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، تزامناً مع إحياء الذكرى الرابعة لاستشهاده بضربة جوية أميركية في العراق.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى