العناوين الرئيسيةفلسطين

السيد نصر الله: وقف الحرب بغزة هو السبيل الوحيد لوقفها في الجبهة الشمالية

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، السيد حسن نصر الله في كلمة متلفزة، الأربعاء، إن “وقف الحرب بغزة هو السبيل الوحيد لوقفها في الجبهة الشمالية، وأن ما تقبل به حركة المقاومة الإسلامية (حماس) سنقبل به جميعاً”.

 

وأضاف نصرالله في الاحتفال التأبيني لقائد وحدة “عزيز” في حزب الله “محمد نعمة ناصر” أنه “إذا حدث وقف لإطلاق النار في قطاع غزة سنوقف إطلاق النار من جانبنا، حماس تفاوض بالنيابة عن نفسها وعن الفصائل وعن محور المقاومة، وجبهة الإسناد اللبنانية هدفها استنزاف العدو وتفويت الفرصة عليه لحسم المعركة في غزة”.

 

وتابع الأمين العام أن “الاستنزاف في غزة وفي شمال “إسرائيل” يؤدي إلى أزمة اجتماعية لدى العدو يحتاج معها إلى مزيد من الجنود”، مضيفاً أن “عدة ألوية بمساندة الطائرات دخلت رفح وقال الاحتلال إنه سينهي المعركة خلال 3-4 أسابيع لكنه فشل”.

 

وأشار السيد نصر الله إلى أن “الاحتلال يخفي إصاباته في شمال “إسرائيل” وهذه الجبهة ماضية في تحقيق هدفها، وأن الاحتلال في مأزق على الجبهة اللبنانية وليست لديه خيارات”.

 

ولفت الأمين العام إلى أن “ما جرى في غزة أدّب الجيش “الإسرائيلي” ولو حقق انتصاراً واضحاً وحاسماً في غزة فسوف يأتي إلى لبنان وغير لبنان ويفرض شروطه على كل دول وشعوب المنطقة، وأول من سيكون في دائرة التهديد هو لبنان”.

 

يذكر أن حزب الله ردّ على اغتيال “ناصر” في منطقة الحوش في الجنوب اللبناني، واستهدف أكثر من عشرة قواعد “إسرائيلية” عبر ضربات استخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة المتطورة النوعية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى