العناوين الرئيسيةفلسطين

وسائل إعلام “اسرائيلية”: تصاعد حدّة الخلافات في حكومة الاحتلال “الإسرائيلي”

كشفت “القناة 12” العبرية، الجمعة، عن “تصاعد حدّة الخلافات والتوترات في حكومة العدو، حيث نشب خلاف جديد بين وزير دفاع الاحتلال يوآف غالانت ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، بما يتعلق بصفقة تبادل الأسرى مع حماس، حيث لم يحضر غالانت الاجتماع الذي عقده نتنياهو مع رئيسي (الموساد) و(الشاباك)”.

 

وذكرت وسائل إعلام “إسرائيلية” أنّ “نتنياهو منع غالانت من عقد لقاء بشأن صفقة التبادل مع رئيس “الموساد”، لطلبه قبول المقترح الحالي للصفقة، بينما يرى نتنياهو أن حماس وضعت شروطاً لا يمكن قبولها”.

 

وقال مصدر في محيط “نتيناهو” إنّ “غالانت يريد الإطاحة بالحكومة ولا يمكن الوثوق به، كما أنه يتصرف مع الصفقة بالطريقة نفسها التي تعامل فيها مع التعديلات القضائية وقانون التجنيد”، بحسب ماذكرته وسائل إعلام “إسرائيلية”.

 

وكان أعلن مسؤول “إسرائيلي”، الخميس الفائت، أن “تل أبيب تلقت رداً من حركة حماس يمثل أساساً للتوصل إلى صفقة جيدة، قائلاً إنّ “مكتب نتنياهو عمل لصد الباب أمام هذه الصفقة”.

 

وقال المسؤول “الإسرائيلي” للقناة “12” العبرية: “تلقينا رداً من حماس دون المطالبة بالالتزام بوقف الحرب في المرحلة الأولى بالفعل، والرد يسمح لنا بإعادة الرهائن من الكبار والجرحى والمرضى والنساء والأطفال”، مؤكدا أن “هناك أساس لصفقة جيدة الآن”.

 

ووافق رئيس الوزراء “الإسرائيلي”، “بنيامين نتنياهو”، الخميس، على إرسال الوفد المفاوض بشأن الأسرى لمواصلة المفاوضات عبر الوسطاء مع “حماس”، بحسب تصريحات سابقة.

 

يذكر أن الخلاف بين “نتنياهو” و”غالانت” ليس بجديد، إذ حاول رئيس وزراء الاحتلال إقالة “غالانت” من الحكومة في السابق، كما نشب سجال كلامي عدة مرات بينهما علناً حول “إدارة قطاع غزة بعد الحرب”، بحسب تعبيرهم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى