العناوين الرئيسيةسياسة

جامعة الدول العربية تدين الاعتداءات “الإسرائيلية” على سوريا وتطالب بوقف الإبادة في غزة

أدان مجلس جامعة الدول العربية، الخميس، الاعتداءات “الإسرائيلية” المتكررة على الأراضي السورية، مطالباً مجلس الأمن الدولي بلجمها، وبوقف جريمة الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وفق ماذكرته وكالة “سانا”.

 

وحذّر المجلس خلال ختام دورته غير العادية التي عقدت في مقر الجامعة بالقاهرة من أن “تلك الممارسات العدوانية يمكن أن تزيد احتمالات الانزلاق إلى تصعيد إقليمي خطير، مشيراً

إلى أن “الاعتداءات (الإسرائيلية) على سوريا تمثل انتهاكاً سافراً لسيادتها وسلامة أراضيها، وخرقاً للقانون الدولي واتفاقية فض الاشتباك”.

 

وجدّد مجلس جامعة الدول العربية التأكيد على “الوقوف إلى جانب سوريا في ممارسة حقها بالدفاع عن أرضها وشعبها، مطالباً مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته والعمل على لجم تلك الاعتداءات، وإنهاء الاحتلال (الإسرائيلي) للجولان السوري المحتل حتى خط الرابع من حزيران لعام 1967 تنفيذاً لقراراته ذات الصلة، بما فيها القرارات 242 و338 و497”.

 

وأدان المجلس “الاعتداءات (الإسرائيلية) المتواصلة على لبنان، داعياً إلى “ضرورة ممارسة الضغوط الدولية لمنعها من شن حرب عدوانية واسعة عليه، وحملها على إنهاء احتلالها للأراضي اللبنانية المتبقية في مزارع شبعا وتلال كفر شوبا وخراج بلدة الماري، ووقف خروقاتها لسيادة لبنان براً وجواً وبحراً”.

 

وكان صرّح مصدر عسكري، الأربعاء الفائت، أنّ عدواناً جوياً صهيونياً بالصواريخ استهدف عدة نقاط في المنطقة الجنوبية، والذي أسفر عن استشهاد شخصين وإصابة عسكري.

 

يذكر أنّ جامعة الدول العربية أصدرت بياناً خلال العام الفائت، أكدت فيه استئناف مشاركة وفود حكومة الجمهورية العربية السورية في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية وجميع المنظمات والأجهزة التابعة لها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى