اقتصادالعناوين الرئيسية

وزارة الصناعة تطلق الشركة العامة لصناعة وتسويق الإسمنت ومواد البناء عمران

أعلنت وزارة الصناعة، الخميس، إطلاق الشركة العامة لصناعة وتسويق الإسمنت ومواد البناء عمران، المحدثة بموجب المرسوم التشريعي رقم 3 تاريخ 6-1-2024، ومقرها مدينة دمشق.

 

وأوضحت الوزارة في بيان، أن “الإطلاق جاء بعد أن تم استكمال كافة المواضيع المتعلقة بعمل الشركة، وفق ما تضمنه مرسوم إحداثها الهيكل التنظيمي_ الهيكل الوظيفي_ بطاقات الوصف الوظيفي بطاقة المهام الأولية -الميزانية الافتتاحية”.

 

وقالت الوزارة إن “إحداث الشركة وإطلاقها يأتي في إطار تحقيق أهداف المشروع الوطني للإصلاح الإداري وفي سياق عملية الإصلاح الاقتصادي للقطاع العام الصناعي ضمن رؤية الوزارة من خلال إعادة هيكلة مؤسساته وشركاته التابعة، ما يسهم باستثمار أصوله وموارده بالشكل الأمثل ويعزز إنتاجيته بتضافر جهود جميع الجهات المعنية”.

 

وبينت الوزارة أنه “تتكون الشركة المحدثة من إدارة عامة تتبع لها أربعة فروع تشمل 9 معامل إنتاج و13 مركز بيع رئيسياً و101 مركز بيع فرعي، موزعة على “فرع المنطقة الجنوبية ويغطي أنشطة الشركة في دمشق وريف دمشق ودرعا والسويداء والقنيطرة”.

 

و”فرع المنطقة الوسطى يغطي أنشطة حمص وحماة” و”فرع المنطقة الساحلية ويغطي اللاذقية وطرطوس” و”فرع المنطقة الشمالية والشرقية ويغطي حلب وإدلب والرقة ودير الزور والحسكة”.

 

يذكر أن الشركة المحدثة حلت محل كل من المؤسسة العامة للإسمنت ومواد البناء وشركاتها التابعة، والمؤسسة العامة للتجارة الداخلية للمعادن ومواد البناء عمران بكل ما لها من حقوق وما عليها من التزامات.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى