اخبار العالم

الأرصاد: انخفاض طفيف على درجات الحرارة وتحذيرات من التعرض للشمس

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها اليومية، أن تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً مع بقائها أعلى بحوالي /4-7/ درجات مئوية .

 

وقالت المديرية إن الجو يكون صحواً وحاراً بشكل عام مع ظهور بعض الغيوم فوق مرتفعات القلمون مع فرصة ضعيفة لهطل زخات خفيفة من المطر فوق تلك المرتفعات، سديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

 

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.، وفق النشرة.

 

وحول طقس يوم الأحد، قالت المديرية إن درجات الحرارة توالي انخفاضها لتصبح حول معدلاتها في المناطق الغربية وأعلى من معدلاتها في باقي المناطق بحوالي /3-5/ درجات مئوية، والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام و معتدلاً على المناطق الغربية.

 

ويكون حاراً نسبياً في باقي المناطق مع بقاء الفرصة لهطل زخات خفيفة من المطر على مرتفعات القلمون والوسطى، والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة،و البحر خفيف ارتفاع الموج، وفق نشرة المديرية.

 

يشار إلى أن المديرية حذرت في نشرتها من التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الذروة بين 12 ظهراً والرابعة بعد الظهر، ومن ترك الأشياء القابلة للاشتعال في الأماكن المغلقة والمحصورة.

 

كما لفتت إلى ضرورة عدم إشعال الحرائق وخاصة في المناطق الزراعية والحراجية وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوثها، ومن تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الاتربة المثارة في المناطق الداخلية نتيجة النشاط على سرعة الرياح.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى