العناوين الرئيسيةتعليم

800 طالب وطالبة من فئة الصغار يتقدّمون لاختبار الماراثون البرمجي في المحافظات

تقدّم 800 طالب وطالبة من مختلف المحافظات، السبت، لاختبار تحديد المستوى للماراثون البرمجي للصغار واليافعين لعام 2024، الذي تنظّمه إدارة الأولمبياد العلمي السوري في هيئة التميّز والإبداع، بالتعاون مع مركز “التعلّم مدى الحياة” في الجامعة الافتراضية السورية، بحسب ما نقلته “سانا”.

 

وأوضحت هيئة التميّز والإبداع، في بيان، أن “الاختبار جرى للطلاب من فئة الصغار، وتتراوح أعمارهم بين 8 و 11 عاماً، على مدى ساعة وربع، وعلى دفعات متتالية ضمن مراكز نفاذ الجامعة الافتراضية في عدد من المحافظات”.

 

وأشارت الهيئة إلى أن “أسئلة الاختبار ركّزت على أساليب المحاكمة المنطقية والبرمجية والتفكير المنطقي واستراتيجيات حل المعضلات”، مبينة أنه “بعد هذا الاختبار يُحدد مستوى المتقدمين ويُوزعون ضمن مستويين مبتدئ ومتقدم، لينتقلوا بعدها إلى مرحلة التدريب ومن ثم المنافسات”.

 

وتُعدّ مسابقة الماراثون البرمجي مرحلةً أولى من مراحل تحقيق التحوّل الرقمي الذي يخدم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في سوريا، ومرحلةً تأسيسيةً يمكن الاستفادة من مخرجاتها لبناء جيل من اليافعين تصبح التقانة لديه أداة تعلّم يومية.

 

ويهدف مشروع التنمية الرقمية للصغار واليافعين المشترك بين هيئة التميّز والإبداع والجامعة الافتراضية السورية إلى الوصول تدريجياً إلى 100 ألف طفل ويافع، على امتداد الجغرافيا السورية بين عامي 2020 و 2030 بخطوات متلاحقة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى