العناوين الرئيسيةتعليم

أهدته للسيدة الأولى.. هيئة التميّز والإبداع توثّق تجربتها في مجلة عالمية

وثّقت هيئة التميّز والابداع، تجربة دعم المتميزين من خلال مقال علمي نشر في مجلة عالمية، إذ تضمّن كلمة شكر خاصة للراعي الأول لتجربة التميّز والابداع في سوريا، ولمن أرست ورسّخت مفاهيمه واحتضنت طلابه، السيدة أسماء الأسد، وفق ما ذكرته الهيئة عبر حساباتها الرسمية.

 

وأعلنت الهيئة، الخميس، أنها “وثّقت تجربتها خلال السنوات الأربع عشرة الأخيرة من خلال مقال علمي تم نشره في مجلة (Journal of Advanced Academics) الأمريكية التابعة لدار نشر (Sage)”.

 

وقالت الهيئة، إنه “استغرق نشر المقال العلمي أكثر من 10 أشهر متتالية من خلال أربع جولات تحكيمية اتسمت بإعجاب واستغراب محرري المجلة ومقوميّها العلميين بتجربة التميّز في سوريا”.

 

وأوضحت هيئة التميّز، أنه “تم نشر المقال العلمي من قبل مدير مكتب تصنيف جامعة دمشق الدكتور مروان الراعي، ومدير البرامج الأكاديمية الدكتور شادي العظمة في هيئة التميز والإبداع، ورئيس هيئة التميز والإبداع في سوريا المهندسة هلا الدقاق”.

 

وكانت استضافت سوريا، بداية الشهر الجاري، للمرة الأولى أولمبياد المعلوماتية الدولي للفرق المدرسية IIOT بدورته السابعة لموسم 2024، والذي انطلقت بمشاركة 10 دول، بحسب ما أعلنته هيئة التميّز والإبداع.

 

يُذكر أنه تم إحداث هيئة التميّز والإبداع بالمرسوم التشريعي رقم (11) لعام 2016، وهي هيئة عامة ذات طابع علمي تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري، ومقرها مدينة دمشق.

 

وحدّدت الهيئة أهدافها في البحث عن المبدعين والمتميزين وتشجيع ودعم القدرات الوطنية في مجال إنتاج الأفكار والابتكار والإبداع، بما يخدم الازدهار والتنمية المستدامة وتوفير بيئة الموهبة والتميز والإبداع على جميع المستويات في سوريا وتطويرها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى