اخبار العالمالعناوين الرئيسية

السفير “سوسان”: تسيير رحلات مباشرة بين سوريا وثلاث مدن سعودية قريباً

كشف سفير سوريا في السعودية أيمن سوسان لقناة “العربية” عن تسيير رحلات مباشرة بين سوريا وثلاث مدن سعودية قريباً.

 

وقال “سوسان” لـ”نشرة الرابعة” إن “تسيير رحلات جوية مباشرة بين البلدين لن يقتصر على موسم الحج وبأنه ستكون هناك رحلات منتظمة للخطوط الجوية السورية إلى كل من الرياض وجدة والدمام بما يلبي وييسر الزيارات للكثير من السوريين المقيمين في السعودية وكذلك الإخوة السعوديون الذين اعتادوا على التمتع بسحر المناخ والطبيعة في سورية من أجل تمضية أوقات العطلة فيها”.

 

وتابع “سوسان” أنه “سيتم تنفيذ مستويات أداء عملية بالتكامل مع المؤسسات السورية من أجل تقديم الخدمات التي تليق بالسياح السعوديين وتشكل إضافة نوعية على صعيد تطوير العلاقات الثنائية ما بين البلدين فهذا هو الوضع الطبيعي وسوريا أبوابها مفتوحة للشعب السعودي كما كانت على الدوام وأهلاً وسهلاً بهم في أي وقت”.

 

وأكمل “سوسان” أن “تمكين الحجاج أو المواطنين السوريين من أداء فريضة الحج يستجيب لرغبة الكثير من السوريين حيث بذلت جهود كثيرة من أجل تحقيق هذا الأمر من قبل مختلف الجهات المعنية والقيادات في البلدين وإضافة إلى البُعد الروحي للعملية فإننا ننظر إلى هذه الخطوة على أنها تعتبر مؤشراً إضافياً على التطور المضطرد الذي تشهده العلاقات بين البلدين”.

 

وأوضح “سوسان” أن “عدد الحجاج السوريين حسب الحصص التي تحددها وزارة الحج والعمرة في المملكة هو 17500 حاج وتم توقيع اتفاق بهذا الشأن بين وزارة الأوقاف السورية ووزارة الحج السعودية وهؤلاء سيأتون إلى المملكة عبر 51 رحلة طيران مباشرة من دمشق إلى جدة فالمدينة المنورة ومن ثم سيعودون إلى سوريا”.

 

وبين “سوسان” أن “قمة جدة كانت باكورة الانفتاح العربي وتحققت خطوات كثيرة على صعيد العلاقات بين سوريا والدول العربية وبشكل خاص بين سوريا والمملكة وتفضل سوريا استعمال تعبير التئام عقد العائلة العربية فهذا أجمل بكثير من عودة سوريا للجامعة العربية لأنها لم تبتعد عن العرب حتى تعود إليهم وهذا يجسد طموحنا كعرب بأن نكون مع بعضنا”.

 

وكانت أعلنت وزارة المواصلات والاتصالات البحرينية قبل أيام استئناف الرحلات الجوية المنتظمة مع سوريا للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب على البلاد.

 

يذكر أن وكالة الأنباء السعودية أعلنت الأحد الماضي عن تعيين سفير للمملكة لدى سوريا وهو الدكتور فيصل بن سعود المجفل وذلك بعد استئناف العلاقات الدبلوماسية بين دمشق والرياض منذ أيار الماضي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى