العناوين الرئيسيةسوريين عن جد

أهال في قرية تنورين يتبرعون بتأمين المستلزمات المدرسية لطلاب الابتدائي مجاناً 

تبرع عدد من أهالي قرية تنورين بريف حمص الغربي، بتأمين المستلزمات المدرسية لطلاب الابتدائي مجاناً للعام الدراسي الجديد.

وقالت المشرفة على عملية توزيع ، ميشلين زخور لتلفزيون الخبر إن “عودة المدراس هذا العام حملت عبئاً مالياً كبيراً على معظم العائلات السورية، جراء ارتفاع أسعار المسلتزمات المدرسية بشكل كبير، وتزامن عودة الطلاب مع تجهيز المونة”.

وتابعت ميشلين أن “عدداً من أصحاب الأيادي البيضاء في القرية تبرعوا بتقديم المستلزمات الدراسية من القرطاسية والحقائب المدرسية لطلاب المرحلة الابتدائية”.

وبينت المشرفة أن “عدد النسخ المقدمة بلغت 41 نسخة، وسيتم توزيع القرطاسية على الطلاب يوم الاثنين المقبل حتى لمن يدرسون خارج القرية في مدارس جوار العفص ومرمريتا”.

 

وأشارت ميشلين لتلفزيون الخبر إلى أن “المبادرة شملت خلال العام الماضي المراحل الابتدائي والإعدادية والثانوية، لكنها اقتصرت على الابتدائي هذا العام نظراً لارتفاع اسعارها بشكل كبير”.

 

وتحدثت”زخور” عن المبادرات السابقة في القرية، والتي بدأت منذ 5 سنوات، وكانت التبرعات تشمل القرطاسية والحقائب واللباس بالإضافة لإقامة دورات للشهادتين الاعدادية والثانوية، وتغطية نفقات نقل الطلاب من تنورين لإعدادية مشتى عازار وثانويتي مرمريتا وكفرا.

 

وتابعت ميشلين أن “المبادرات شملت تغطية جزء كبير من نقل طلاب الجامعات السنة الماضية، وكان المتبرعون مختلفين ومتعددين على مدار الأعوام”.

 

يشار إلى أن العديد من حملات المساعدة انطلقت عبر صفحات السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف التشجيع على التبرع بالمستلزمات المدرسية للطلاب.

 

يذكر أن أسعار اللوازم المدرسية قفزت هذا العام إلى مستويات قياسية غير مسبوقة، اذ بلغت تكلفة تجيهز طالب واحد أكثر من نصف مليون ليرة بشكل وسطي.

 

عمار ابراهيم _تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى