العناوين الرئيسيةفلسطين

بعد 8 أشهر من العدوان.. مصر تنوي تقليص علاقاتها الدبلوماسية مع “إسرائيل”

نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية عن مسؤولين مصريين، نيّة القاهرة تقليص علاقتها الدبلوماسية مع “إسرائيل”، وذلك بعد مرور أكثر من 8 أشهر من العدوان “الإسرائيلي” على قطاع غزة.

 

وقالت المصادر للصحيفة الأمريكية، إن مصر تدرس تقليص علاقاتها الدبلوماسية مع “إسرائيل”، على خلفية تحركها الأخير في رفح، عن طريق سحب سفير البلاد من “تل أبيب”.

 

ونوّه المصدر المصري إلى أنه طالما بقيت القوات “الإسرائيلية” عند معبر رفح، فإن مصر لن ترسل شاحنة واحدة إلى رفح، وفق ما نقلته الصحيفة الأمريكية.

 

وأعلنت مصر، قبل أيام، عزمها التدخل دعماً لدعوى جنوب إفريقيا ضد الكيان أمام محكمة العدل الدولية، في ظل تفاقم حدة ونطاق الاعتداءات “الإسرائيلية” ضد المدنيين في قطاع غزة.

 

وتحاول مصر لعب دور الوسيط بين الكيان والمقاومة الفلسطينية في المفاوضات لوقف الحرب على غزة، وفي ذات الوقت تنشر صحف عبرية أخباراً أن معركة الكيان لدخول رفح تسير بتنسيق عالٍ مع القيادة المصرية.

 

يُذكر أن كتائب مصرية مقاومة تحت اسم “طلائع التحرير”، أعلنت قبل أيام، اغتيال رجل أعمال صهيوني في مصر، في تطوّر هو الثاني خلال عام، بعد عملية المجند المصري الشهيد محمد صلاح، الذي أقدم على قتل 3 جنود صهاينة، مطلع حزيران الماضي، على الحدود بين مصر وفلسطين المحتلة، قبيل استشهاده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى