العناوين الرئيسيةفلسطين

دعماً لاحتجاجات الطلاب وغزة.. مغني الراب الأمريكي “ماكليمور” يصدر أغنية “قاعة هند”

أعلن مغني الراب الأميركي “ماكليمور” دعمه الاحتجاجات التي يقوم بها طلاب الجامعات الأميركية ضد الحرب على قطاع غزة من خلال أغنية جديدة “قاعة هند” التي نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي قبل أيام.

واعتلى “ماكليمور” الذي دخل عالم الراب منذ أكثر من عشرين عاماً، خشبة أحد المسارح في نيوزيلاند، مرتدياً سترة تحمل العلم الفلسطيني، وقدم حفلين حظيا بجمهور واسع وأدى فيهما أغنية الداعمة للفلسطينيين.

ولاقت الأغنية التي استخدم فيها لحناً من أغنية فيروز “أنا لحبيبي”، واقتبس كلمات من الأغنية الأمريكية “تباً للشرطة”، استحساناً وترحيباً من قبل الجمهور.

وأدان “ماكليمور” الاحتلال “الاسرائيلي” ووجه اتهاماً واضحاً لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بالتخاذل والمشاركة في الإبادة الجماعية التي يعيشها الغزيون تحديداً منذ أكثر من ستة أشهر.

واستلهم “ماكليمور” عنوان أغنيته “قاعة هند”، من احتجاجات طلاب جامعة كولومبيا الذين اعتصموا في قاعة “هاملتون” الشهيرة في جامعتهم، وأطلقوا عليها اسم “هند” تخليدا لذكرى الطفلة الفلسطينية هند رجب، التي استشهدت قبل شهرين في غزة على يد جيش الاحتلال “الإسرائيلي” وهي محاصرة في سيارة ومحاطة بجثث أقاربها.

وقدم الرابر الأميركي مقطع فيديو مرافقاً للأغنية، واستخدم فيه صوراً وفيديوهات من الاحتجاجات، وقرر تخصيص أرباح الأغنية لصالح وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وكان “ماكليمور” وصف “إسرائيل” بأنها دولة فصل عنصري ليس في الوقت الحالي فقط، بل على امتداد سياساتها منذ حوالي 75 عاماً، وأنه يرى يهودا متضامنين مع فلسطين ضد أكاذيب الصهيونية.

الجدير بالذكر أن الأغنية حققت أرقام متابعة مليونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالرغم من القيود المفروضة على المحتوى الفلسطيني، حيث وصل عدد متابعيها عبر “انستغرام” إلى أكثر من 25 مليون، ونحو مليوني مشاهدة على “يوتيوب”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى