العناوين الرئيسية

مركز التنبؤ: أجواء مستقرة اعتباراً من الثلاثاء وملامح منخفض جديد نهاية أيار

قال رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، “شادي جاويش”، لتلفزيون الخبر، إن “البلاد على موعد مع أجواء مستقرة اعتباراً من يوم الثلاثاء، مع احتمال ضعيف لمنخفض جوي جديد نهاية شهر أيار الجاري”.

وأضاف “جاويش”، أن “ذروة المنخفض الجوي يوم الاثنين، إذ تكون الحرارة أدنى من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة بحوالي 5 إلى 7 درجات مئوية”.

وتابع الراصد الجوي، أنه “اعتباراً من يوم الثلاثاء يميل الجو للاستقرار، مع ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع، لتعود إلى معدلاتها الطبيعية لمثل هذه الفترة من السنة”.

وذكر “جاويش”، أن “نشاط ملحوظ على سرعة الرياح، الاثنين، تضعف يوم الثلاثاء، وحالة البحر متوسط ارتفاع الموج لغاية صباح الثلاثاء، لتتحوّل بعد ظهر الثلاثاء إلى خفيف ارتفاع الموج، مع استقرار الأجواء”.

ولفت الراصد الجوي إلى أن “أجواء حارة متوقعة طيلة الأسبوع القادم، كما أن فرصة الأمطار ضعيفة خلال الفترة المقبلة، مع احتمال ضعيف لمنخفض جوي جديد خلال الأسبوع الأخير من أيار الجاري”.

يُذكر أن محافظات عدة سجّلت هطولات مطرية غزيرة خلال الـ24 ساعة الماضية، أعلاها 86 مم في كسب و 71 مم في صلنفة بريف اللاذقية، 60 مم في شطحة، 50 مم في الكريم، و 49 مم في عين الكروم بمنطقة الغاب في ريف محافظة حماة.

وهطلت 19 مم في مناطق الناصرة ومرمريتا بريف حمص، 25.5 مم في القدموس، 19 مم في مشتى الحلو، و 15 مم في بانياس بريف محافظة طرطوس، و 22 مم في جسر الشغور بريف إدلب، بحسب نشرة الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي ليوم الاثنين 13 أيار 2024.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى