سياسة

أحد أفضل رجالات لبنان يضرب عن الطعام

قليلون هم رجالات السياسة في لبنان ممن يستحقون الاحترام، وممن يعدون بالأفعال لا بالأقوال رجالاً، وقليلون هم رجال السياسة في لبنان ممن يتفق الجميع على أنهم شرفاء، وبما أن الشريف “بيضل شريف”، أعلن سليم الحص، بدون ألقاب، إضرابه عن الطعام تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين المضربين.

ونقل رفعت بدوي ممثل الرئيس الحص، يوم الثلاثاء، وخلال الاجتماع التحضيري الثالث للمنتدى التضامني مع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال “الإسرائيلي”، إعلان رئيس الوزراء اللبناني الأسبق إضرابه عن الطعام تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال “الاسرائيلي”.

أضرب ابن الـ 87 عاماً عن طعامه تضامناً مع المظلومين من أبناء فلسطين، واستكمالاً بطريق خطه بيده رسه وجود الرئيس سليم الحص كأحد أفضل رجالات لبنان من السياسيين، الذين تعود الجمهور على مشاهدتهم أقرب للدمى بيد من يدفع أكثر، قليلون هم من دخلوا السياسة وقلوب الناس، في لبنان خصوصاً وفي المنطقة عموماً، وسليم الحص أحدهم.

يذكر أن الرئيس سليم الحص كان تسلم رئاسة وزراء لبنان في خمس مرات بين أعوام 1976 و 2000، كما تسلم منصب وزير في أكثر من مناسبة، وتم انتخابه لعضوية مجلس النواب اللبناني عن العاصمة بيروت غير مرة، وله عدة مؤلفات سياسية، ويعد من أكثر رجالات الدولة المحترمين في لبنان.

ويدخل إضراب الأسرى الفلسطينيين يومه السادس عشر فيما يسمى بـ “معركة الأمعاء الخاوية” أو “إضراب الكرامة”، وذلك بعد أن بدأ حوالي 1500 أسيرا إضراباً مفتوحاً عن الطعام في 17 من الشهر الجاري بالتزامن مع ذكرى يوم الأسير للمطالبة بإنهاء سياستي العزل والاعتقال الإداري وتحسين أوضاعهم المعيشية.

وفي اليوم الحادي عشر من اضراب الكرامة، دعا عميد الأسرى مروان البرغوثي، الذي تدهورت حالته الصحية منذ أيام وهو في سجون الاحتلال، إلى “الاستعداد لأكبر حركة عصيان وطنيّ ومدنيّ شامل في فلسطين في مواجهة الاحتلال “الإسرائيلي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى