العناوين الرئيسيةفي الغربة

بلدة لبنانية تمتنع عن تأجير أو إيواء أي سوري قبل التثبت من تسجيله لدى البلدية

أعلنت بلدية “محمرش” في شمال لبنان عدم تأجير أو إيواء أي شخص سوري بشكل مؤقت أو دائم قبل التثبت من تسجيله لدى البلدية وفقاً للأصول، وذلك في بيان لها نقلته وسائل إعلام، الاثنين.

 

وبررت البلدية قرارها بأنه جاء “بناء على قرارات لوزير الداخلية والبلديات ومجلس الوزراء، وبناء على مقتضيات السلامة العامة”، مشيرةً إلى أنها ستبلغ الأجهزة الأمنية فوراً عن أي مخالفة يتحملها صاحبها، بحسب ما نقلت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

 

وأضافت البلدية أن “أي مخالفة ستبلغ عنها البلدية فوراً كل الأجهزة الأمنية فيتحمل من يتحمل مخالفة القرارات المبينة أعلاه”.

 

وختمت البلدية: “يتصرف البعض وكأن التعديات على الأملاك العامة بطريقة غير مشروعة حق وعمل بطولي”، مهددةً بأن البلدية “ستتخذ الإجراءات القانونية حفاظاً على المصلحة العامة”.

 

يذكر أن الانتهاكات ضد اللاجئين السوريين تصاعدت في لبنان بعد مقتل القيادي في حزب القوات باسكال سليمان، ووصلت إلى حد التحريض الحكومي وإرسال تهديدات لإخلاء بعض المناطق.

 

وكان مواطنون في منطقة “جبيل” اعتدوا على عدد من السوريين فور إعلان مقتل “سليمان”، وتجمع آخرون في منطقة برج حمود وطالبوا عبر مكبرات الصوت بخروج اللاجئين السوريين وإخلاء جميع المحال والمنازل ضمن مهلة محددة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى