العناوين الرئيسيةمحليات

رد رسمي من وزارة الاتصالات حول شكوى انقطاع الانترنت بإحدى قرى بانياس

تلقى تلفزيون الخبر ردّاً رسمياً من وزارة الاتصالات والتقانة حول شكوى كان نشرها بتاريخ 11 نيسان الجاري، تتعلّق بانقطاع خدمة الانترنت عن عدد من المشتركين في قرية “العصيبة” بريف بانياس، التابعة لمحافظة طرطوس.

 

وجاء في رد الوزارة “السادة في تلفزيون الخبر، بالنسبة لشكوى الانترنت في قرية العصيبة المنشورة عبر قناتكم على التلغرام، وبعد التواصل والتنسيق مع فرع اتصالات طرطوس”.

 

وأضافت “نبيّن أن سبب انقطاع خدمة الانترنت عن عدد من المشتركين بقرية العصيبة بريف بانياس، هو تعرّض أحد كروت الانترنت لعطل فني أدّى لخروجه عن الخدمة، بالتالي توقف خدمة الانترنت عن عدد من المشتركين في القرية المذكورة”.

 

وتابعت الوزارة، أنه “جرى تأمين كرت انترنت بديل وتركيبه وعادت خدمة الانترنت لدى المشتركين بقرية العصيبة”.

 

وأوضحت وزارة الاتصالات في ردّها، أن “قرية العصيبة مخدمة بخدمات الاتصالات من خلال وحدة نفاذ ضوئية، وقد تم لحظ هذه الوحدة المغذية للقرية المذكورة لتزويدها بنظام تغذية بالطاقة الشمسية ضمن خطة السورية للاتصالات للعام 2024، وذلك لضمان استمرارية خدمات الاتصالات لأهالي القرية”.

 

ونشر تلفزيون الخبر، الخميس الماضي، شكوى وردت من أهالٍ بريف بانياس، حول انقطاع خدمة الانترنت عن عدد كبير من المشتركين في قرية العصيبة، منذ نحو شهرين، “دون أي حلول من قسم اتصالات بانياس وشركة اتصالات طرطوس، رغم شكاويهم ومناشداتهم المتكررة لإجراء الصيانة”.

 

يُذكر أن قرى البلوطية، بارمايا، كعبية فارش، العنينيزة، العصيبة، والزللو، بريف بانياس، يُعانون واقع الاتصالات والانترنت، العاملة بنظام الوحدات الضوئية، بظل الواقع الكهربائي الحالي الذي تشهده البلاد، وسط غياب الحلول من قبل المعنيين، منذ سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى