العناوين الرئيسيةفلسطين

اتحاد علماء المسلمين يدعو العالم إلى “جمعة الغضب” نصرةً لغزة

دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الخميس، إلى تنظيم مسيرات واعتصامات سلمية وضخمة أمام السفارات الداعمة “لإسرائيل” في جميع عواصم العالم، في جمعة الغضب الذي يصادف 5 نيسان، وفي كل أيام العيد.

وطالب اتحاد المسلمين ما أسماه ب”العالم الحر”، إلى السعي لإقرار وقف إطلاق نار فوري في قطاع غزة قبل حلول عيد الفطر المبارك.

وناشد الاتحاد الشعوب العربية والإسلامية والمؤسسات والهيئات والنقابات والشركات العالمية إلى ممارسة الضغط على حكوماتهم لوقف الدعم المالي والسياسي والعسكري “لإسرائيل”.

وطالب الاتحاد المؤسسات والمنظمات الحقوقية الدولية بالتحرك الفوري لوقف النزيف الإنساني في غزة، والتدخل لإنقاذ الأرواح وحماية الأبرياء.

وطلب اتحاد المسلمين من المؤسسات الإغاثية الدولية والإقليمية إرسال المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني في غزة عن طريق المعابر المرتبطة بها مباشرة، وليس من خلال التعامل مع الكيان المحتل الذي يفرض حصاراً غير قانوني على قطاع غزة.

وتقيّد إسرائيل، خلال حربها، وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، ولا سيما براً، ما تسبب في شح إمدادات الغذاء والدواء والوقود وأوجد مجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين في القطاع.

يذكر أنّ كيان الاحتلال “الإسرائيلي”، يشن منذ تشرين الأول الماضي، حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلفت عشرات آلاف الضحايا المدنيين، مما أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة الإبادة الجماعية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى