العناوين الرئيسيةسياسة

حزب “الإصلاح الوطني” يصدر بياناً يؤكد من خلاله وفاء سوريا لجميع حلفائها

أصدر حزب “الإصلاح الوطني” بياناً، الخميس، يؤكد من خلاله وفاء سوريا لجميع حلفائها وعلى رأسهم دولتي روسيا الاتحادية والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأفاد بيان الحزب الذي تلقى تلفزيون الخبر نسخة منه أن “القائد المؤسس حافظ الأسد رسخ مدرسة في السياسة والعمل السياسي وهي مدرسة الوفاء، وتابع السيد الرئيس بشار الأسد هذه الرسالة حتى أصبحت نهجاً سورياً أصيلاً وقاعدة للعلاقات الخارجية السورية”.ّ

وأكمل البيان “سوريا وفية للشخصيات السياسية والقانونية والإعلامية التي وقفت مع الحق السوري حتى في ظل وجود بعضهم في بلدان لها حكومات كانت ضدنا، وسوريا وفية للقضايا العربية وأهمها فلسطين حتى ولو كانت مواقف القلة القليلة خلال الحرب ليست ضمن السياق التاريخي للتضحيات المشتركة”.

وأشار بيان الحزب إلى أن “سوريا وفية للدول التي وقفت و حاربت معنا لاسيما روسيا و إيران، هاتان الدولتان قدمتا شهداء وتضحيات كبيرة على أرضنا الطاهرة لذلك ليس من قيمنا العربية والأصيلة أن ننكر فضل الصديق وليس من مبادئنا إلا أن نقف بإجلال لأرواح الشهداء الروس والإيرانيين في سوريا، وفاء ً وتقديرا ً وتمسكا ًبالثوابت”.

وأضاف البيان “لا يمكننا إلا أن نكون أوفياء للصديق الروسي والصديق الإيراني الذي ترك أهله و بلاده لأجل أن يكون على الأرض السورية مقاتلاً معنا و مدافعاً عن القيمة الإنسانية العليا”.

ونوه بيان الحزب إلى أنه “حين قال إعلامي حاقد و موتور (لماذا يقتل قادة المحور العسكريين في دمشق) أجابه أحد الأخوة… لأنها المدينة الأقدس و المكان الطبيعي لتكون فيه (شهيداً) تحية لأرواح الشهداء الإيرانيين الذي ارتقوا خلال العمل الارهااااابي الصهيوني”.

يذكر أن حزب الإصلاح الوطني برئاسة أمينه العام حسين الراغب تأسس وفق المرسوم الناظم لعمل الأحزاب رقم 100 للعام 2011.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى