العناوين الرئيسيةرياضة

ماذا علّق رئيس اتحاد السلة ومدير اللعبة في أهلي حلب حول مشاركة محترف “الأهلي” مع أندية الكيان؟

أثارت صفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي قضية المحترف الأمريكي “أي جي جون” الذي يلعب لصفوف نادي “أهلي حلب” لكرة السلة، ومشاركته مع أحد فرق الكيان الصهيوني.

وقال مدير كرة السلة بنادي “أهلي حلب”، “فراس المصري”، لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر إذاعة “المدينة إف إم” وتلفزيون الخبر، إنه “لا نعلم سبب إثارة المشكلة حالياً إلّا (الشوشرة) على النادي وما حققه، خصوصاً وأن اللاعب حصل على الفيزا السورية مرتين”.

وتابع “المصري”، أنه “هناك عدد من اللاعبين المشاركين في بطولة وصل مع الفرق الأُخرى لعبوا لأندية ضمن الكيان، ولتكرار القضية سابقاً سألنا بداية الموسم رئيس اتحاد اللعبة حول هذه الإشكالية، وكان الجواب لطالما صدرت للاعب فيزا نظامية فلا يوجد لدينا مشكلة”.

من جهته، أفاد رئيس الاتحاد السوري لكرة السلة، “طريف قوطرش”، لبرنامج “المختار”، أنه “يمنع على أي لاعب مشارك مع أندية الكيان اللعب في سوريا، وبخصوص اللاعب المذكور تواصلنا مع الاتحاد الآسيوي وأكّد لنا أن اللاعب لم يشارك مع أي نادي للكيان”.

وأضاف “قوطرش”، أن “هذا لا يعني عدم مشاركة اللاعب فلا نملك المعلومة، لكن ضمن مسابقات الآسيوي الرسمية اللاعب لم يشارك مع أندية الكيان، ولكن عندما يمنح اللاعب فيزا الدخول إلى سوريا وجوازه غير مختوم لا ندري هل لعب لأندية الكيان أم لا؟”.

وختم “قوطرش” حديثه، بأن “طريقنا الوحيد للتأكّد من صحة المعلومة هو التواصل مع الاتحاد الآسيوي، ولا يمكن الاعتماد على معلومات السوشال ميديا، كما أن نادي أهلي حلب قدّم لنا تعهد بأن اللاعب لم يشارك مع أندية الكيان، وفي حال ثبوت مشاركته مع أحد الأندية يرحل فوراً لخارج البلاد، ولا تقع عقوبات على أهلي حلب”.

وتحدثت صفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنه سبق لـ”جون” اللعب لصالح أندية الكيان، وتحديداً مع نادي “مكابي هود هشارون”، لكنه بحسب الادعاءات دخل الأراضي المحتلّة من دون أن يمهر جواز سفره بختم الكيان، وهو ما يخوّله قانونياً دخول سوريا دون أي مانع أمني.

وتنص قوانين كرة السلة السورية على منع مشاركة أي لاعب في الدوري السوري سبق له أن لعب في دوري الكيان الصهيوني.

يُذكر أن المحترف الأمريكي “أي جي جون” وقّع مع نادي “أهلي حلب” منذ نهاية شباط الماضي، وخاض مبارايات الكأس التي حصد لقبها الفريق الحلبي.

يُشار إلى أنه هناك العديد من اللاعبين الذين شاركوا في الدوري السوري مع أندية سورية وسبق لهم اللعب في الأراضي المحتلة، مثل لاعب الوحدة “جوشوا كالدويل” ولاعب الكرامة الحالي “سبنسر”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى