العناوين الرئيسيةميداني

العراق يُعلن مقتل مسؤول تهريب الإرهابيين والسلاح على الحدود مع سوريا

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق عن مقتل مسؤول عن تهريب السلاح والإرهابيين بعملية نوعية على الحدود مع سوريا.

وقالت قيادة العمليات المشتركة، في بيان لها، إنه “تم قتل الإرهابي سمير خضر شريف شيحان النمراوي، المسؤول عن عمليات نقل الإرهابيين والأسلحة والمعدات والمتفجرات بين العراق وسوريا”، وفق ما نقلت وكالة الأنباء العراقية “واع”.

وذكر البيان، أن “العملية جاءت بعد متابعة استخبارية دقيقة ومستمرة وناجحة، ونضج أمني عالي المستوى للأجهزة الأمنية والاستخبارية، وبتنسيق ومتابعة مع قيادة العمليات المشتركة وبعملية نوعية وقوة مشتركة”.

وأشارت قيادة العمليات المشتركة العراقية إلى أن “النمراوي يعتبر من القيادات الإرهابية المسؤولة عن قتل أبناء شعبنا، وممن تلطخت أيديهم بدماء الأبرياء في الأنبار”.

وينفّذ “داعش” عمليات وهجمات خاطفة يستهدف خلالها القوات السورية والعراقية على الحدود بين البلدين، فيما توجد خلايا للتنظيم في مناطق مختلفة من سوريا والعراق.

وتمتد الحدود بين سوريا والعراق لنحو 605 كيلومتراً، وترتبط بصحراء عميقة تمتد من الحسكة شرقاً إلى ريف حمص الشرقي، وتقابلها في الجانب العراقي الموصل والأنبار، وتشمل مساحة هذه المنطقة، ثلث مساحة سوريا، وربع مساحة العراق.

وأعلن حرس الحدود العراقي عن إنشاء جدار حديدي شائك، في حزيران 2018، مزوّد بأنظمة مراقبة حديثة لفصل الحدود البرية مع سوريا، يمتد على مسافة 600 كيلومتر، ويتألف من أسلاك شائكة مرفقة بسياج مكهرب، إضافةً إلى كشافات ليلية وكاميرات حرارية متطورة، وأجهزة استشعار تعمل بالأشعة تحت الحمراء مركبة على أبراج مراقبة ومعززة بدوريات مناوبة.

يُذكر أن مجموعات تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي نفّذت صباح الجمعة، هجوماً على بعض المواقع في محيط تدمر بريف حمص، بالتزامن مع العدوان الجوي “الإسرائيلي” على ريف حلب، ومحاولة الاعتداء بالطيران المسيّر من قبل الإرهابيين على المدنيين في مدينة حلب، بحسب ما ذكرته وزارة الدفاع عبر موقعها الرسمي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى