العناوين الرئيسيةسياسة

الخارجية: سوريا تدين العدوان “الإسرائيلي” الإرهابي في ريف حلب

أفادت وزارة الخارجية والمغتربين عبر حسابها الرسمي أنّ “سوريا تدين العدوان الإرهابي الذي شنه كيان الاحتلال “الإسـرائيلي” فجر الجمعة، مستهدفاً عدداً من النقاط في ريف حلب، ما أسفر عن استشهاد وجرح عدد من المدنيين والعسكريين ووقوع خسائر مادية بالممتلكات العامة والخاصة”.

وقال بيان الخارجية: “لم يكن صدفة أن يقوم الكيان العنصري الصهيوني بهذا العدوان في نفس الوقت الذي شنت به مجموعات إرهابية مسلحة متحالفة مع الكيان الصهيوني هجمات واعتداءات بالطيران المسير نفذتها من إدلب وريف حلب الغربي”.

وأشارت وزارة الخارجية إلى أن “سوريا تشدد على أن الانتهاكات “الإسرائيلية” للأراضي السورية واعتداءاتها المتكررة على الأحياء السكنية تثبت الطبيعة العدوانية والهمجية لهذا الكيان، وتؤكد مجدداً بأنه المسبب الرئيسي لحالة عدم الاستقرار في المنطقة ولمعاناة شعوبها”.

وأردف بيان الخارجية أن “سوريا تدعو دول العالم كافة لتحمل مسؤولياتها إزاء الانتهاكات “الاسرائيلة” الخطيرة والمتكررة لمبادئ القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، وإلزام الكيان الصهيوني ومن يدعمه بوقف اعتداءاتهم وجرائمهم في فلسطين وسوريا ولبنان”.

وكان أصيب مدنيّان بجروح، الخميس الفائت، جراء عدوان “إسرائيلي” جوي استهدف مبنى سكنياً في ريف دمشق، من اتجاه الجولان السوري المحتل، وفقاً لمصدر عسكري.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى