العناوين الرئيسيةفلسطين

مظاهرات متواصلة في الأردن احتجاجاً على الحرب “الإسرائيلية” على غزة

تتواصل المظاهرات في محيط السفارة “الإسرائيلية” غربي العاصمة الأردنية عمّان، لليوم الثالث على التوالي، احتجاجاً على الحرب “الإسرائيلية” على قطاع غزة.

 

وبدأت مظاهرات حاشدة في مختلف محافظات الأردن منذ عدة أيام، وطالبت بإنهاء العلاقات مع الاحتلال وسط حملة اعتقالات واسعة طالت صحفيين ونشطاء.

 

وردد المتظاهرون شعارات مناهضة “لإسرائيل” والولايات المتحدة، منها “نتنياهو محمي فيما نحن لا نحمي أبناءنا؟!”، وطالبوا الحكومة الأردنية بإلغاء اتفاقية السلام مع “إسرائيل” وإنهاء كافة الاتفاقيات الأخرى.

 

وعبّر المتظاهرون عن تأييدهم لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بوقف إطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان.

 

ووصل صدى صوت مظاهرات عمّان بالأردن إلى العاصمة المصرية القاهرة، وأقام الشعب المصري وقفه تضامنية أمام نقابة الصحفيين، مساندة لغزة استجابة لنداء متظاهري الأردن الذين أطلقوا في أحد شعاراتهم عبارة “الشعب المصري عامل إيه.. معبر رفح مغلق ليه”.

 

يذكر أنّ مجلس الأمن الدولي، تبنى خلال جلسته، الاثنين الماضي، مشروع قرار قدمته 10 دول يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة خلال شهر رمضان فقط، على أن يؤدي إلى وقف دائم لإطلاق النار.

 

وتقدمت بمشروع القرار دول غير دائمة العضوية في مجلس الأمن، والذي يدعو أيضاً إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن الرهائن المحتجزين في القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى