العناوين الرئيسيةمحليات

مجلس الشعب يقر قانونين يتعلقان بالمعاهدة الدولية للطيران المدني والمختبرات الطبية

أقر مجلس الشعب، الأربعاء، في جلسته الثامنة والعشرين من الدورة العادية الحادية عشرة للدور التشريعي الثالث، مشروع القانون الخاص بالمصادقة على البروتوكول المتعلق بتعديل المعاهدة الدولية للطيران المدني، وأصبح قانوناً.

 

ويهدف القانون إلى تطوير النقل الجوي بين سوريا والدول الأخرى، كونه تمت الموافقة على تصديق سوريا على التعديلات المقترحة على اتفاقية شيكاغو للطيران المدني الدولي تعديل المادتين 50 و56″.

 

وتتضمن المادتان زيادة عدد أعضاء مجلس منظمة الطيران المدني الدولي وأعضاء لجنة الملاحة الجوية ما يؤدي إلى إفساح المجال أمام أكبر عدد من الدول للمشاركة في لجان المنظمة ويتيح الفرصة أمام سوريا لتكون عضواً في هذه اللجان.

 

وأقر المجلس القانون المتضمن تعديل بعض أحكام المرسوم التشريعي رقم 42 لعام 2012 وتعديلاته الخاص بالمختبرات الطبية وأصبح قانوناً، انطلاقاً من ضرورة رفد القطاع الصحي في سوريا وبالكوادر المؤهلة علمياً بالاختصاصات النوعية في مجال العمل المخبري والعمل على ترخيص مختبرات نوعية.

 

وتعد الشركات والمؤسسات الطبية السورية، وفقاً للقانون، هي الشركات والمؤسسات التي تعمل على تقديم الخدمات التشخيصية المخبرية أو البحثية، والاستفادة من الخبرات تقنياً وفنياً ولتحديث القوانين والأنظمة الصحية الخاصة بعمل هذه الشريحة المؤهلة علمياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى