العناوين الرئيسيةحوادث

وصول جثامين 4 أشخاص من جامعي الكمأة إثر هجوم استهدفهم قبل يومين بريف الرقة

وصلت جثامين 4 أشخاص إلى مركز الحمدانية الطبي بريف الرقة، كانوا قضوا إثر هجوم مسلح استهدفهم قبل يومين أثناء جمع الكمأة في ريف الرقة الجنوبي، في حين ما يزال مصير 7 أخرين مجهولاً.

 

وأكد مصدر في مديرية صحة الرقة لتلفزيون الخبر :”وصول 4 جثامين إلى المركز الطبي في بلدة الحمدانية في ريف الرقة الشرقي من العمال الذين يقومون بجمع فطر الكمأة، في حين مازال 7 أشخاص في عداد المفقودين”.

 

وقالت مصادر محلية في محافظة الرقة لتلفزيون الخبر إن: “9 أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم وأصيب 6 آخرون، بينما لا يزال مصير 7 آخرين مجهولاً، مع قيام الأهالي بالبحث عن المفقودين بحذر في البادية، وأن من بين المفقودين 3 أشقاء، وجميعهم من قريتي مغلة كبيرة ومغلة صغيرة”.

 

وتابعت المصادر أن: ” الهجوم وقع قبل أيام في منطقة وعرة تسمى (لحمى) في بادية معدان 65 كم جنوبي شرقي الرقة، والمفتوحة على بادية التنف التي يتمركز فيها فلول تنظيم د.اع.ش الإر.هابي”.

 

ولقي أكثر من 40 شخصاً مصرعهم في محافظة الرقة، خلال أقل من شهر، بسبب الألغام وهجوم مسلحين في بادية الرقة الجنوبية، رغم تحذيرات الأهالي من التوجه إلى عمق البادية لجمع فطر الكمأة .

 

وكان 15 شخصاً استشهدوا بينهم 12 امرأة وأصيب 8 آخرون، منذ نحو أسبوعين، إثر انفجار لغم بسيارة تقل عمالاً يجمعون الكمأة في بادية السبخة، بحسب مصادر رسمية وأهلية لتلفزيون الخبر.

 

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى