العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي حمص يطالبون بتثبيت التقنين الكهربائي خلال شهر رمضان وما بعده

طالب أهال من مناطق مختلفة بمحافظة حمص عبر تلفزيون الخبر، الجهات المعنية عن قطاع الكهرباء بتثبيت وتوحيد التقنين خلال أيام شهر رمضان المبارك وما بعده.

 

وقال أحد الأهالي إن: “شركة كهرباء حمص، تقوم بتدوير التقنين أسبوعياً منذ سنوات بخلاف المحافظات الأخرى، ما ينعكس سلباً من خلال عدة جوانب منها وصول مياه الشرب خصوصاً في الطوابق المرتفعة”.

 

وأضاف مشتكٍ آخر لتلفزيون الخبر: “نطالب شركة كهرباء حمص بإيقاف تدوير تقنين الكهرباء في المحافظة خلال أيام الشهر المبارك على الأقل، حالنا حال محافظات أخرى كاللاذقية ودمشق، واللتان تشهدان تقنين موحد طوال أشهر العام”.

 

من جهته، أشار مدير شركة كهرباء حمص تكليفاً المهندس مصلح الحسن لتلفزيون الخبر إلى أنه: “من الممكن جداً العمل على هذا الموضوع”، مضيفاً أن: “المحافظة تشهد تحسناً نسبياً في مدة التغذية الكهربائية بشكل عام بواقع ساعة وصل مقابل خمسة قطع بعد أن كانت نصف ساعة وصل وخمس ساعات ونصف قطع، علماً أن مدة التغذية متغيرة ومرتبطة بالتوريدات الواردة”، وفق “الحسن”.

 

وحاول تلفزيون الخبر، في وقت سابق، معرفة الآلية والمبررات الفنية لتثبيت التقنين في معظم المحافظات وتدويره في أخرى (طرطوس وحمص)، وإن كان سيصدر قرار بإيقاف تدوير التغذية خلال الشهر الكريم، من خلال التواصل مع مدير عام المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء، “أحمد سلماني”، ولم نلقَ أي استجابة منه على اتصالاتنا، بالرغم من إرسال رسائل تعريفية تعلمهُ بهوية المتصل.

 

وكان مدير الشركة العامة لكهرباء ريف دمشق “غياث العدة” أفاد بأن هناك عمل لإيقاف تدوير فترات التقنين بريف دمشق خلال أيام شهر رمضان المبارك، وذلك بحسب ما نقلته عنه وسائل إعلام محلية خلال جلسة لمحافظة ريف دمشق.

 

الجدير ذكره أنه عند توحيد التغذية والقطع في مناطق عدة بريف دمشق، كأشرفية صحنايا وصحنايا، إذ تم القطع والوصل بتوقيت واحد، أدّى الأمر إلى وجود كمية إضافية من التوريد، كانت تستهلك خلال التبادل بساعات القطع والوصل، بحسب ما نُقل عن “العدة”.

 

عمار ابراهيم – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى