العناوين الرئيسيةفلسطين

استشهاد “المقاتل الانيق”.. من هو “باتمان” غزة؟

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء تفيد بارتقاء أحد المقاومين في كتائب عز الدين الق*سام، المُلقب بـ “المقاتل الأنيق” و “باتمان” في قطاع غزة،

 

وعرّف ناشطون فلسطينون على منصات التواصل الاجتماعي عن هوية المقاوم الفلسطيني، وهو حمزة هشام عامر، ويُكنى بـ “أبي عبدالله”، وهو من مدينة خان يونس، الواقعة في الجزء الجنوبي من القطاع.

 

ويُعد “المقاتل الأنيق” أحد مقاتلي القسام ممن حظوا بشهرة واسعة في منصات التواصل الاجتماعي، عقب ظهوره بملابس أنيقة تمثلت بـ”جاكيت” طويل ، ولُقب بعدها بـ”المقاتل الانيق”.

 

وظهر “المقاتل الانيق” في مقطع فيديو بثه الإعلام العسكري لكتائب القسا*م بث في 29 كانون الثاني خلال التصدي لتوغل قوات الكيان غرب خان يونس، حيث ظهر فيها وهو يهاجم إحدى الدبابات وهو يرتدي معطفاً، ويحمل بيده قاذفاً مضاداً للدروع.

 

وأشعلت طلّة “المقاتل الأنيق” منصات التواصل الاجتماعي، وسط تفاعل وإشادة بشجاعته التي أبداها وتلك الأناقة، ووصفه صحافيون بأنه الأكثر أناقة في تاريخ حركات التحرر الوطني.

 

يذكر أن والد حمزة ويدعى “هشام عامر” كان بدوره أحد المقاومين في الانتفاضة الفلسطينية الأولى ولقب “بطل الكمائن”، واستُشهد عام 1993 في هجوم شنه على مركز شرطة الاحتلال بخان يونس، بحسب ناشطين فلسطيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى