العناوين الرئيسيةمجتمع

مطران حلب للسريان الأرثوذكس يطلق هاشتاغ “تحية لرجولتك طفلي الصغير”

أطلق مطران حلب للسريان الأرثوذكس وتوابعها والمدير العام لهيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية بطرس قسيس عبر صفحته الرسميّة على “فيسبوك”، السبت، هاشتاغ بعنوان “تحية لرجولتك طفلي الصغير”.

 

وأطلق نيافة المطران “قسيس” الهاشتاغ مرفق بصورة التقطها، لطفل يعمل لإعالة أسرته، في منطقة السليمانية ضمن محافظة حلب.

 

وظهر الطفل في الصورة التي نشرها المطران “قسيس” وهو يجلس على الرصيف وهو يقرأ بمجموعة كتب منثورة على الأرض، وبجانبه علبة من البسكويت ليبيعها.

 

وقال المطران “قسيس” إن “حالة الطفل حال أغلب العائلات السورية، التي وبعد مرور قرابة 13 عام على الحرب على سوريا، وفي ظل العقوبات الجائرة والانهيار الاقتصادي وغيرها من العوامل، الداخلية منها والخارجية، وصلت إلى الحضيض”.

 

وأكمل مطران حلب للسريان الأرثوذكس “تلك العوامل زادت نسبة المتسربين من المدارس، وأصبحنا نرى جلياً عمالة الأطفال بمختلف الأعمار”.

 

واعتبر المطران “قسيس” أن “هناك دائماً من يأبى أن يستسلم لواقعه المرير، وذلك الطفل البريء والشجاع، الذي يتابع دراسته ولو من على الرصيف”.

 

وقال المدير العام لهيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية: “أترك هذه اللقطة القاسية برسم العالم المتحضر وأمراء الحرب وكل المنظرين بحقوق الانسان وحماية الطفولة، اخجلوا”.

 

وختم نيافة المطران “قسيس” بالرجاء بمشاركة منشوره عن الطفل، وترجمته إلى كل لغات الأرض ليصل صوت أطفال سوريا إلى كل العالم”.

 

يذكر أنّه تم تنصيب النيافة مار بطرس قسيس مطراناً لأبرشية حلب وتوابعها للسريان الأرثوذكس، في العام 2022، خلفاً للمطران يوحنا إبراهيم المخطوف من قبل مسلحين منذ عام 2013.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى