العناوين الرئيسيةمحليات

وزير سابق: أعضاء في مجلس الشعب يعملون على التسويق للحكومة ولا يجوز أبلسة الوزراء

قال وزير “حماية المستهلك” السابق عمرو سالم لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر إذاعة “المدينة اف ام” وتلفزيون الخبر، أن هناك أعضاء مجلس شعب يعملون على التسويق للحكومة.

وأفاد “سالم” أن “هوية الاقتصاد السوري اليوم رمادية وبعض تصريحات المسؤولين مستفزة، وهناك أعضاء في مجلس الشعب يعملون على التسويق للحكومة وللشارع الحق بالغضب، ولا يجوز أبلسة الوزراء فهم ليسوا ضد الشارع”.

وتابع “سالم” أنه “لا يوجد دولة في العالم بلا دعم، لكن الاختلاف بنسبة الدعم، وموضوع تحويل الدعم إلى نقدي مُنجز بالكامل وعلى ما يبدو لا رغبة بتنفيذه، وفي حال تم التدقيق بأعداد السوريين الذي يحصلون على الدعم لتم حذف حوالي 40 % منهم بسبب الهجرة وغيرها”.

وأشار “سالم” إلى أن “كميات المحروقات الحالية كافية، إضافة لأن أي منشأة أو فرد بحاجة أي كمية من المحروقات يستطيعون تأمينها من السوق السوداء”.

وأكمل “سالم” أن “كل الأفران ومحطات الوقود مخالفة، لكون عملها اليوم خاسر بسبب التكاليف، والوضع اليوم أسوأ مما كنت عليه في الوزارة نتيجة تفلت الاسواق والتسعير صعب حالياً ولا يمكن في بلاد كبلادنا أن تسحب الدولة يدها من السوق”.

وختم “سالم” أن “المادة المهربة من لبنان لسوريا سعرها أرخص من المستوردة نظامياً أو المصنعة محلياً وعليه يجب البحث في الكلف”.

يشار إلى أن عمرو سالم يعتبر من “عرابي” عملية إعادة توجيه الدعم (رفعه)، كما أنه تم في عهده البدء بتوزيع المواد التموينية عبر “الذكية”.

يذكر أن “سالم” كان مشهوراً بانتقاداته لآلية العمل الحكومي عبر وسائل التواصل قُبيل تسلمه وزارة “حماية المستهلك”، وعاد لنفس “العادة” بعد تركه للوزارة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى