فلاش

محافظة ريف دمشق تستلم جثامين خمسة شهداء من أبناء معلولا كانت خطفتهم “ النصرة “ عند اجتياح البلدة

تسلمت محافظة ريف دمشق، يوم الثلاثاء 25 نيسان، جثامين خمسة شهداء من أهالي بلدة معلولا قضوا بعد اختطافهم من قبل مسلحي “جبهة النصرة” أثناء هجومهم على البلدة في الـ 7 من أيلول عام 2013.

وبحسب ما نقلته وكالة “سانا”، فإن “الأمن اللبناني عثر على جثث الشهداء الخمسة في إحدى المغارات الواقعة في بلدة عرسال اللبنانية، وتم تسليمهم أصولاً للسلطات السورية التي سلمتهم لذويهم لدفنهم في البلدة”.

والشهداء الخمسة هم: “الشهيد عاطف راغب قلومة، الشهيد غسان ميخائيل شنيص، الشهيد شادي مخائيل ثعلب، الشهيد جهاد مطانيوس ثعلب، الشهيد داوود سركيس ميلانة”.

وبين قائد شرطة محافظة ريف دمشق اللواء جمال البيطار أن “قيادة شرطة دمشق مكلفة بتأمين وتسهيل اجراءات نقل الجثامين إلى كنيسة الزيتون في دمشق ومن ثم إلى مثواهم الأخير في البلدة”.

وكانت بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك نعت يوم السبت الماضي 5 من أهالي بلدة معلولا، وجدت جثامينهم في مغارة واقعة في بلدة عرسال اللبنانية بعدما تم اختطافهم مع شخص آخر لم يعرف مصيره حتى الآن من قبل مسلحي “جبهة النصرة” أثناء اعتدائهم على مدينة معلولا.

يذكر أن بلدة عرسال اللبنانية التي تقع على الحدود مع سوريا كانت تشهد عمليات تهريب يومية للأسلحة والعناصر الأجنبية التابعة للتنظيمات المتشددة للقتال في سوريا، ويعد رئيس بلديتها باسل الحجيري من أهم الداعمين لتنظيم “جبهة النصرة” المرفوع على لوائح الارهاب العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى