العناوين الرئيسيةثقافة وفن

بينها ترشيح عربي وحيد.. توزيع جوائز “غرامي” الموسيقية النسخة 66

شهد توزيع جوائز “غرامي” الموسيقي في النسخة السادسة والستين إنجازاً غير مسبوق، حيث حققت المغنية الأمريكية “تايلور سويفت” لقب ألبوم العام للمرة الرابعة، وفازت كل من “بيلي آيليش” في فئة أفضل أغنية، و”مايلي سايروس” في فئة أفضل تسجيل.

ورشح الموسيقي اللبناني ابراهيم معلوف على جائزة أفضل أداء موسيقي عالمي، عن مقطوعته “Todo Colores” مع المرشحين سيمافونك وتانك وبانغاس، ليكون العربي الوحيد المرشح لجوائز “غرامي” 2024.

وباتت “سويفت” الأكثر فوزاً بجوائز عن ألبوماتها، متقدمة على فرانك سيناترا وستيفي ووندر وبول سايمون، في هذا الحدث المعادل موسيقياً لجوائز الأوسكار السينمائية، وفقاً لوكالة “فرانس برس”.

 

وتفوقت سويفت (34 عاماً) على مجموعة من النجوم والنجمات الذين كانوا ينافسونها، ومنهم لانا ديل ري وأوليفيا رودريغو، وقدمت لها الجائزة النجمة العالمية سيلين ديون الغائبة منذ فترة عن الظهور الإعلامي بسبب المرض.

 

وفازت بيلي آيليش بجائزة أفضل أغنية، التي تُمنح للفنانين الذين يكتبون كلمات أغانيهم ويؤلفون موسيقاهم الخاصة، عن أغنيتها الحزينة “What was I made for”، التي ألفّتها خصيصاً للموسيقى التصويرية لفيلم “باربي”.

 

ونالت مايلي سايروس جائزة أفضل تسجيل لهذا العام عن أغنيتها “Flowers”، متفوقة على تايلور سويفت ومنافسات جديات أخريات من بينهن سِزا وبيلي إيليش.

 

وحظيت سايروس في بداية الأمسية على جائزة أفضل أداء بوب منفرد عن “فلاورز”، التي أدّتها في عرض مميز على المسرح، وفازت مغنية موسيقى “آر أند بي” والبوب فيكتوريا مونيه بجائزة أفضل فنان جديد.

 

ومُنحت جائزة أفضل ألبوم من نوع موسيقى “الفولك” للكندية جوني ميتشل التي غ

نّت للمرة الأولى، وقد بلغت الثمانين، على مسرح احتفال “غرامي”.

 

وتقدم جوائز “غرامي”، من قبل الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم (NARAS)، أنشئت عام 1959، وهي أحد أهم الجوائز الموسيقية السنوية الأربعة الكبرى في الولايات المتحدة الأمريكية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى