العناوين الرئيسية

الأرصاد: الجو صحو إلى غائم وتوقعات بزخات عشوائية غزيرة

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام، إلى غائم أحياناً مع بقاء الفرصة لهطل زخات عشوائية من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد تكون غزيرة خاصةً على المناطق الساحلية وثلجياً على المرتفعات الجبلية العالية.

وتبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، ويستمر الجو ليلاً شديد البرودة بشكل عام ويحذر من حدوث الصقيع وتشكل الضباب والجليد على المرتفعات الجبلية وأغلب المناطق الداخلية.

والرياح غربية الى شمالية غربية على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، وجنوبية غربية على باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة تنشط سرعتها أحياناً، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ويستمر الجو يوم الثلاثاء، بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام مع بقاء فرصة لهطل زخات محلية من المطر خاصةً على المنطقة الساحلية، كما يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة.

وليلاً يستمر الجو بارداً بشكل عام، كما يحذر من حدوث الصقيع في المرتفعات الجبلية، ومن تشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية خلال ساعات الليل والصباح الباكر.

والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 55 كم/سا مثيرة للغبار في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية والبادية، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

إلى ذلك، شهدت عدة محافظات هطولات مطرية متفرقة أغزرها في صافيتا بمحافظة طرطوس 36.8 مم، وفي مطار الباسل باللاذقية 16مم

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى