العناوين الرئيسيةميداني

تزامناً مع عدوانها على شرق سوريا.. عدوان أمريكي جوي يستهدف مدناً عراقية

تعرضت مدينة القائم وبعض المناطق الحدودية للعراق مع سوريا لعدوان جوي من قبل الولايات المتحدة الأمريكية ما أدى لارتقاء بعض الشهداء والجرحى.

وأفاد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية بحسب وسائل إعلام، أن “مدن القائم والمناطق الحدودية العراقية تعرضت إلى ضربات جوية من قبل طائرات الولايات المتحدة الأمريكية إذ تأتي هذه الضربات في وقت يسعى فيه العراق جاهدا لضمان استقرار المنطقة”.

وتابع الناطق باسم الجيش العراقي “إن هذه الضربات تعد خرقاً للسيادة العراقية وتقويضاً لجهود الحكومة العراقية وتهديداً يجر العراق والمنطقة إلى ما لايحمد عقباه، ونتائجه ستكون وخيمة على الامن والاستقرار في العراق والمنطقة”.

وتحدثت وسائل إعلام عراقية أن الغارات أدت لارتقاء 3 شهداء وإصابة 15بالقصف الأمريكي على مقر قيادة عمليات الأنبار للحشد الشعبي، وكتيبة الدروع بعكاشات غربي العراق، إضافة لاستهداف مخزن سلاح و3 منازل تابعة لكتائب حزب الله العراق”.

وكشف مصدر في المقاومة العراقية لوسائل إعلامية، أن “6 ضربات أمريكية داخل العراق شملت مستودعاً للأسلحة وأن القصف طال مواقع انطلقت منها صواريخ ومسيرات المقاومة ضد قواعد أمريكية”.

وأعلن البيت الأبيض بحسب وسائل إعلام، أنه تم في وقت سابق إبلاغ جانب الحكومة العراقية بالضربات التي شنها الطيران الأمريكي.

يذكر أن استهداف العراق وسوريا جاء بعد أيام من استهداف عناصر مقاومة قاعد للاحتلال الأمريكي في الأردن وأدت لمقتل 3 جنود وجرح العشرات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى