العناوين الرئيسيةسياسة

الخارجية: واشنطن المصدر الرئيسي لعدم الاستقرار العالمي وعدوانها يصب في تأجيج الصراع بالشرق الأوسط

أصدرت وزارة الخارجية والمغتربين بياناً تدين خلاله العدوان الأمريكي على المنطقة الشرقية من سوريا، مؤكدةً أن واشنطن تساهم في تأجيج الصراع بالمنطقة ومصدر أساسي لعدم الاستقرار العالمي.

وأفاد بيان الخارجية، بحسب “سانا” أن “اعتداء الولايات المتحدة الأمريكية فجر السبت، على الأراضي السورية يضاف إلى سجل انتهاكاتها بحق سيادة سوريا ووحدة أراضيها وسلامة شعبها”.

وأثبت العدوان الأمريكي، وفق بيان الوزارة “أنها المصدر الرئيسي لحالة عدم الاستقرار العالمي وقواتها العسكرية تهدد الأمن والسلم الدوليين وأن ما ارتكبته يصبّ في تأجيج الصراع في منطقة الشرق الأوسط على نحو خطير للغاية”.

وتابعت الخارجية “ليس غريباً أن يستهدف الاعتداء الأمريكي المنطقة الشرقية من سوريا حيث تحارب قواتنا السورية ضد بقايا تنظيم /داعش/ الإرهابي فيما تعمل الولايات المتحدة لإحياء نشاطه الإرهابي”.

وأكمل بيان الوزارة أن “الجمهورية العربية السورية تدين هذا الانتهاك الأمريكي السافر وترفض رفضاً قاطعاً كل الذرائع والأكاذيب التي روجت لها الإدارة الأمريكية لتبرير هذا الاعتداء”.

وعبّرت الخارجية من خلال البيان عن قلقها البالغ إزاء حالة الشلل التي يعاني منها مجلس الأمن الدولي جراء إعاقة الولايات المتحدة الأمريكية قدرتَه على تحمل مسؤولياته في وقف كل هذه الانتهاكات الخطيرة لأحكام ميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي.

وتابعت الوزارة “سوريا تشدد على أن هذا الانتهاك الجديد لسيادة البلاد يندرج ضمن سلسلة الانتهاكات التي دأبت الولايات المتحدة الأمريكية على ارتكابها في سوريا بما في ذلك من خلال أعمال العدوان للتحالف الدولي المزعوم الذي أنشأته منذ عام 2014 ودعمها المفضوح للإرهاب وقتل المدنيين ونهبها المستمر للثروات الوطنية السورية”.

يذكر أن وزارة الدفاع أعلنت في بيان لها عن ارتقاء عدد من الشهداء والجرحى العسكريين والمدنيين جراء عدوان أمريكي استهدف شرق سوريا فجر السبت.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى