العناوين الرئيسيةمحليات

الصين تقدم مساعدات لقطاع الاتصالات في سوريا

قدّمت الصين مساعدات لقطاع الاتصالات في سوريا تتضمن تجهيزات تخدّم 4 محافظات الأكثر تضرراً جراء الإرهاب، وهي ريف دمشق وحلب وحماة ودير الزور.

 

ووقع وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب مع السفير الصيني بدمشق شي هونغوي شهادة التسليم والاستلام للمساعدات الصينية في مبنى الوزارة بدمشق، وفق “سانا”.

 

وبيّن “الخطيب” أن “الدفعة الأولى من المنحة الصينية وصلت وهي 100 ألف بوابة إنترنت مدعومة بالصوت سيتم تركيبها في 26 مركزاً هاتفياً، وسيتم البدء من مركز اتصالات ببيلا بريف دمشق.

 

وأضاف إن “الدفعة الثانية تهدف إلى توسيع مقاطع الشبكة الخاصة بالإنترنت وهي قيد التجهيز حتى نهاية العام الحالي، مبيناً أهمية المنحة لإعادة خدمات الاتصالات إلى المناطق المتضررة من الإرهاب بما يسهل عودة المهجرين إلى قراهم ودعم الحياة الاقتصادية والاجتماعية”.

 

وأشار وزير الاتصالات والتقانة إلى أنه “سيتم تركيب التجهيزات التي قدمتها الصين خلال شهر ونصف الشهر”.

 

وتعاني المحافظات الأربعة كما غيرها في مختلف أنحاء سوريا من ضعف جودة الانترنت المقدمة إلى المشتركين، رغم رفع الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد أجورها بشكل مستمر دون أي تحسن يذكر.

 

يشار إلى أن المحافظات السورية تشهد كل عام ظهور سوق سوداء يما يتعلق بتوفير البوابات، ويصل سعرها في فترات معينة إلى نصف مليون ليرة، ما يدفع البعض للبحث عن السماسرة للإسراع بتأمين بوابة مقابل مالية ليست بالقليلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى