العناوين الرئيسيةمحليات

الهطولات المطرية في حمص ممتازة وجميع السدود بحالة فنية مستقرة

قال مدير الموارد المائية في حمص، المهندس وسيم علي، لتلفزيون الخبر إن:ّ “الهطولات المطرية في محافظة حمص لهذا العام ممتازة وبلغت نحو 89‎% بفارق كبير عن الهطولات في الفترة ذاتها من العام الماضي والتي كانت 33‎%”.

 

وأضاف “علي” أن: “بلغت نسبة التخزين العامة في سدود المحافظة نحو 45‎% من الطاقة القصوى للتخزين ووصلت السدود الصغيرة إلى الحد الأعلى للتخزين ولا سيما سدود البارودية وخربة الحمام والزعفران بريف حمص الغربي.

 

وبين “علي” أن: “نسبة تخزين سد المزينة وتل حوش نحو 45‎% وسد قطينة 42‎%، مع توقعات بزيادة نسبة التخزين في قطينة خلال الأسابيع القادمة مع تحسن عزارة نهر العاصي”.

 

وأشار “علي” إلى أن: “جميع سدود المحافظة في حالة فنية جيدة ومستقرة وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة من حيث تعزيل جميع المصارف الرئيسية ومسيلات السدود وتفقد جميع السدود وملحقاتها و التأكد من تخزين الواردات المائية وتصريف الفائض بشكل آمن ودون حدوث أضرار”.

 

وأكد مدير الموارد المائية لتلفزيون الخبر أن: “جميع المنشآت التابعة للموارد المائية لم يحدث فيها أضرار نتيجة الأمطار الغزيرة إنما حدث غمر للأراضي و الطرق في عدد من المناطق”.

 

وشهدت محافظة حمص خلال الاسبوع الفائت هطولات مطرية متفاوتة الغزارة سجل أعلاها 60 مم بتلكلخ في ريف حمص الغربي والناصرة ومرمريتا 24 مم وشين 20 مم وقلعة الحصن 22 مم والعريضة 56 مم وتلكلخ 60 مم وتلدو 6 مم وحمص 17 ممة والرستن 7 مم والمخرم 6 مم والقصير 13 مم.

 

عمار ابراهيم- تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى