العناوين الرئيسيةسياسة

برنامج الأغذية العالمي يعلن إنهاء مساعداته في سوريا بسبب نقص التمويل

أعلن برنامج الأغذية العالمي، في بيان، انتهاء برنامج مساعداته الغذائية العامة في جميع أنحاء سوريا، في كانون الثاني 2024، بسبب النقص الحاد في التمويل.

 

ونقلت وسائل إعلام عن البرنامج، أنه سيواصل المساعدات الغذائية الطارئة فقط لفئات محددة، منه دعم الأسر المتضررة من حالات الطوارئ والكوارث الطبيعية في جميع أنحاء البلاد من خلال تدخلات طارئة أصغر وموجهة أكثر.

 

وقال برنامج الأغذية العالمي في بيانه “نأسف للإعلان عن انتهاء برنامج المساعدات الغذائية العامة في جميع أنحاء سورية بدءاً من كانون الثاني المقبل، بسبب نقص التمويل الحاد”.

 

وأشار البرنامج إلى أنه سيواصل المساعدات الغذائية الطارئة فقط لفئات محددة، ليكون هذا القرار بمثابة التخفيض السابع منذ انطلاق عمل البرنامج في سورية والأكبر من نوعه.

 

وأضاف البرنامج أنه سيواصل البرنامج دعم الأسر المتضررة من حالات الطوارئ والكوارث الطبيعية في جميع أنحاء البلاد من خلال تدخلات طارئة أصغر وموجهة أكثر.

 

من جهته، أوضح ما يسمى فريق “منسقو استجابة سوريا”، أن القرار الأخير الصادر عن البرنامج لا يعني توقف المساعدات الغذائية بالكامل للسوريين المحتاجين، وإنما هو بمثابة تخفيض جديد سابع بسبب الفجوة الكبيرة بين التمويل والاحتياجات.

 

وقال “الفريق” تم تخصيص مبلغ أكثر من ملياري دولار خلال دورة التمويل الحالية للبرنامج من خلال مؤتمرات المانحين، إلا أن البرنامج لم يحصل على أكثر من 30.8% من إجمالي التمويل المطلوب.

 

وتشير تقديرات برنامج الأغذية العالمي إلى أن 12.1 مليون سوري، يعانون من الجوع، فيما يواجه 2.9 مليون شخص آخرين خطر انعدام الأمن الغذائي، وكان البرنامج خفض في تموز الفائت، المساعدات من 5.5 مليون شخص إلى 3.2 مليون شخص.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى