العناوين الرئيسيةميداني

الولايات المتحدة: 76 هجوماً على قواعدنا في سوريا والعراق منذ منتصف تشرين الأول

قالت نائبة السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، سابرينا سينغ، إن “هناك 76 هجوماً استهدفت قواعد أمريكية في سوريا والعراق حتى الآن منذ 17 تشرين الأول الفائت حتى اليوم”.

 

وأكدت “سينغ” في مؤتمر صحفي، أن “هذه الهجمات تمثل تحدياً مستمراً، وتأتي في سياق مهمة معينة للولايات المتحدة في المنطقة”، حسب قولها.

 

وأشارت “سينغ” إلى أن “الهجمات التي تستهدف القوات الأمريكية في العراق وسوريا تختلف عن الهجمات الأخرى المنبثقة من اليمن، نظراً لاختلاف المهمة الأمريكية في هاتين المنطقتين”.

 

وزعمت “سينغ” أن “التركيز الرئيسي للولايات المتحدة يكمن في هزيمة تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا والعراق، بينما تسعى في مناطق أخرى لمنع تصاعد الصراع بين “إسرائيل” وغزة إلى حرب إقليمية.

 

وكانت أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سينتكوم)، في وقت سابق، عن أربع هجمات على ثلاث سفن تجارية في المياه الدولية جنوبي البحر الأحمر، ونسبت القوات الأمريكية الهجمات إلى صواريخ باليستية أطلقها الجيش اليمني.

 

وعاودت المقاومة العراقية شن الهجمات على القواعد الأمريكية في سوريا والعراق بعد توقف مؤقت أثناء تنفيذ اتفاق الهدنة في قطاع غزة بين “إسرائيل” والمقاومة الفلسطينية.

 

وأعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، الأحد، استهداف قاعدةٍ للقوات الأميركية في القرية الخضراء بالعمق السوري وقاعدة “عين الأسد” غربي العراق، واستهدافها قاعدة مطار “خراب الجير” الأميركية في ريف الحسكة الشمالي أيضا ً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى